الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالجنايات تحيل قضية «الحزام الأخضر» للاستئناف لاستشعارها الحرج

الجنايات تحيل قضية «الحزام الأخضر» للاستئناف لاستشعارها الحرج

أحالت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، القضية المعروفة إعلاميا “الحزام الأخضر”، لمحكمة الاستئناف، لتحديد جلسة لها، وذلك بعد استشعار المحكمة الحرج.
والقضية متهم فيها كل من، محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق فى عهد نظام مبارك، ورجل الأعمال سمير زكى عبد القوى رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للاستصلاح والتعمير، و3 من مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
ويواجه المتهمون، عدة اتهامات، أبرزها التربح والإضرار العمدى بالمال العام بقيمة 28 مليون جنيه جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة “الحزام الأخضر”بأقل من سعر بيعها الحقيقي بالسوق.
يذكر أن محكمة النقض، برئاسة المستشار وجيه أديب، قررت الأربعاء الماضي، قبول الطعن المقدم من إبراهيم سليمان على حكم السجن المشدد 3 سنوات في قضية اتهامه و4 آخرين بتخصيص أرض لشركة “سوديك” المملوكة لرجل الأعمال مجدى راسخ، بالمخالفة لإجراءات التخصيص القانونية، على نحو تسبب فى إهدار قرابة مليار جنيه من المال العام، وقبول نقض الحكم المطعون فيه وتصحيحه جزئيا بإلزام المتهم الأول برد المبالغ التالية بعد التعديل.
وقررت المحكمة تعديل الغرامات من 970 مليون جنيه إلى 194 مليون جنيه، كما قررت تعديل الغرامة الثانية من 81 مليون جنيه إلى 54 مليون جنيه مناصفة بين إبراهيم سليمان وعزت عبدالرؤوف، وتعديل الغرامة الثالثة من 13 مليون جنيه إلى 6 مليون جنيه.

اقرأ المزيد