الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يقر اجرءات جديدة للتعامل مع شكاوى المواطنين لضبط الاسواق

وزير التموين يقر اجرءات جديدة للتعامل مع شكاوى المواطنين لضبط الاسواق

اعلن وزير التموين، محمد علي مصيلحي، أنه سيتم تنفيذ اجراءات جديدة للتعامل مع شكاوي المواطنين وذلك بما يضمن سرعة حل الشكاوي والرد على المواطنين بالاجراءات التي تتم بالشكاوي.
وقال ان الاجراءات تتضمن تفعيل الموقع الالكتروني ومركز معلومات الوزارة بما يضمن الاستجابة السريعة لكافة الشكاوي والتواصل مع كافة الجهات والمصالح فورا لحل الشكاوي خلال مدد زمنية قليلة، وابلاغ المواطن بنتيجة الشكوي.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير في مركز معلومات الوزارة والقطاعات الرقابية التابعة.
وأكد مصيلحي أن الإجراءات تتضمن ربط مركز المعلومات بمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والقطاعات التابعة وهيئة السلع التموينية وشركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة بالمحافظات عبر مجموعات عمل تم تدريبها حتي يمكن الابلاغ فورا للجهة الكترونيا بالشكوي الواردة من المواطن عن طريق مركز معلومات الوزارة.
وذلك على الخط الساخن رقم 19280 والذي يتم ربطه مع مركز معلومات مجلس الوزراء وبوابة الشكاوي الحكومية، حيث يتم استقبال الشكوي وارسالها الكترونيا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم ويتم ابلاغ المواطن بالاجراءات التي تم اتخاذها.
ولفت إلى أنه يتم التنسيق مع الاجهزة الرقابية وإبلاغها باي شكاوي خاصة بالسلع والأسعار حتي يمكن اتخاذ اللازم فورا لضبط الاسواق ومواجهة المتلاعبين والمستغلين ومحتكري السلع وخروج حملات فورا لحل الشكوي.
وأضاف الوزير أنه سيتم خلال المرحلة القادمة تفعيل خدمات البطاقات التموينية وتلقي الشكاوي الخاصة بها إلكترونيا حتي يمكن سرعة الحل والتنسيق مع وزارة الانتاج الحربي وشركات البطاقات لسرعة حل الشكاوي وإزالة المعوقات.
وطالب الوزير بضرورة التعامل مع شكاوي المواطنين التي يتم تقديمها مباشرة إلى مركز خدمة المواطنين والعمل علي حلها حتي يمكن تشجيع المواطنين علي التعامل بايجابية في الرقابة على الأسواق ومساعدة الاجهزة الرقابية في إعادة الاستقرار والانضباط للأسواق.

اقرأ المزيد