الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس الحكومة السورية و15 وزيرا فى حلب لإعادة ترتيب أوضاعها

رئيس الحكومة السورية و15 وزيرا فى حلب لإعادة ترتيب أوضاعها

زار اليوم وفد حكومي سوري، برئاسة عماد خميس، رئيس مجلس الوزراء، مدينة حلب، للوقوف على الواقع الخدمي والاقتصادي في المحافظة المنكوبة، وضم الوفد 15 وزيرًا، وذلك في أول زيارة رسمية بعد نحو أسبوع من تحريرها من الميليشيات المسلحة.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، تأكيد رئيس الحكومة السورية، على أهمية هذه الزيارة التى تأتى تتويجًا لانتصارات الجيش العربي السوري، وللوقوف على كل ما هو مطلوب لمحافظة حلب، داعيا إلى تقديم رؤية جديدة لإعادة تقييم المخطط التنظيمى للمدينة وفق منهج جديد بمشاركة جميع الأطراف المعنية.
واعتبر عماد خميس، أن إعادة العملية الإنتاجية بدءًا من مدينة الشيخ نجار الصناعية وصولا إلى أصغر ورشة حرفية فى حلب، فى مقدمة اهتمامات العمل الحكومي وأولويات الزيارة الحالية.
واستعرض العناوين الرئيسية لأهداف زيارة الوفد الحكومي على مستوى الخدمات والبنى التعليمية وإعادة تأهيل مطار حلب الدولي وتشكيل فرق عمل لمتابعة كل بند من حاجات المحافظة في هذه الفترة، إضافة إلى إعادة تأهيل المنشآت السياحية المتضررة بسبب الحرب.
وكشف رئيس الوزراء، أنه تم التعاقد على شراء مجموعتى توليد خاصة للمدينة الصناعية بالشيخ نجار كخطوة أولى والثانية ستكون بمعالجة واقع الكهرباء وسيتم مقابل ذلك فتح الطرقات وإعادة الدوائر الحكومية إلى مكانها.
كما قرر تشكيل فريق عمل لتقييم واقع مدينة حلب القديمة بمعزل عن المناطق التنظيمية الأخرى لما لها من خصوصية تاريخية.

اقرأ المزيد