الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يطالب وزيرة التعاون الدولى بمراعاة الحد من الاستدانة وسرعة انجاز المشروعات

السيسى يطالب وزيرة التعاون الدولى بمراعاة الحد من الاستدانة وسرعة انجاز المشروعات

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مراعاة الحد من الاستدانة، فضلاً عن الإسراع في تنفيذ المشروعات التي يتم الحصول على تمويل خارجى لها، وضمان تحقيقها أفضل النتائج للمواطن المصري.
وخلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، طالب السيسي بضرورة تعظيم المكون المحلي في تلك المشروعات بما يحقق أقصى استفادة من عائدها لتنمية الاقتصاد القومي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع على الجهود التى تقوم بها وزارة التعاون الدولي لتوفير التمويل اللازم لدعم عملية الإصلاح الاقتصادى وخاصة فيما يتعلق بالتوسع فى شبكات الحماية الاجتماعية ومساندة الفئات الأكثر احتياجاً.
وعرضت الوزيرة في هذا الشأن خطة الوزارة لعام 2017، والتى تركز على الحصول على منح لتمويل مشروعات تنموية جديدة في قطاعات مختلفة تمس حياة المواطن المصري وتستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، وذلك في مجالات الكهرباء والطاقة، والإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، والنقل وشبكات الطرق، والإسكان الاجتماعي والمرافق، والخدمات الصحية والتعليم والتدريب المهني، وتمكين الشباب، عبر تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة.
وأضافت نصر، أنه جارى كذلك التفاوض مع شركاء التنمية للحصول على تمويلات من الاتحاد الأوروبي لدعم الموازنة، وبنك التنمية الأفريقي لتطوير العشوائيات، فضلاً عن الاتصالات الجارية بالدول المانحة مثل الصين لتمويل إنشاء المعهد الفني الصيني ومركز للتدريب المهنى بالسويس، وكوريا الجنوبية لإنشاء جامعة مصرية كورية في بنى سويف، واليابان لتطوير التعليم، بالإضافة إلى العديد من مؤسسات التمويل والدول الأخرى.

اقرأ المزيد