الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الصندوق الاجتماعى» يعلن ضخ 15 مليار جنيه للمشروعات التنموية بمصر حتى 2016

«الصندوق الاجتماعى» يعلن ضخ 15 مليار جنيه للمشروعات التنموية بمصر حتى 2016

صرحت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، نيفين جامع، إنه منذ نشأة الصندوق وحتى نهاية عام 2016، بلغ إجمالى ما قام الصندوق بضخه حوالي 15 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات.
وأوضحت أنه تم توجيه حوالى 12 مليار جنيه قروض لتمويل حوالى 1.4 مليون من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أتاحت نحو 2 مليون فرصة عمل، بالإضافة إلى منح لتمويل البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بلغ حجم تمويلها 3 مليارات جنيه أتاحت ما يزيد عن 439 ألف فرصة عمل.
وكانت د.سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، قد قامت مؤخرًا بزيارة لمحافظة سوهاج رافقها خلالها محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، حيث تفقدت خلالها العديد من مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات وشهدت توقيع عقود مشروعات متناهية الصغر لأبناء المحافظة وكذلك تسليم عقود مشروعات تنمية مجتمعية.
وأشادت الأمين العام للصندوق بالدور الكبير الذى تقوم به وزارة التعاون الدولي في توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل المشروعات التنموية التى يقوم بها الصندوق بمحافظات الصعيد واهتمام الوزيرة شخصيا بمتابعة التنفيذ على أرض الواقع وزيارة مشروعات الصندوق.
وأشارت إلى أن الصندوق قام بضخ ما يصل إلى 1.9 مليار جنيه فى محافظة سوهاج منذ إنشائه وحتى الآن حيث تم تمويل ما يزيد عن 168 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بحوالى 1.5 مليار جنيه أتاحت ما يزيد عن 252 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى تقديم الصندوق منح لتمويل البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب يصل حجمها إلى 414 مليون جنيه أتاحت أكثر من 65 ألف فرصة عمل.

اقرأ المزيد