الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةنادال يحجز مكانه فى المربع الذهبي ببطولة أستراليا المفتوحة

نادال يحجز مكانه فى المربع الذهبي ببطولة أستراليا المفتوحة

تقدم لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال خطوة جديدة مهمة على طريق البحث عن لقبه الـ15 في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وتأهل اللاعب إلى المربع الذهبي لبطولة أستراليا المفتوحة.
وقد حجز نادال مكانه في المربع الذهبي للبطولة بفوزه الثمين 6 / 4 و7 / 6 (9 / 7) و6 / 4 على الكندي ميلوش راونيتش، اليوم الأربعاء، في دور الثمانية للبطولة.
ويلتقي نادال في المربع الذهبي، بعد يوم غد الجمعة، مع البلغاري غريغور ديميتروف على بطاقة التأهل لنهائي البطولة.
وثأر نادال لهزيمته أمام راونيتش في وقت سابق من الشهر الحالي عندما التقيا في بطولة برزبين بأستراليا.
وتقدم اليوم خطوة جديدة نحو مواجهة محتملة مع منافسه التقليدي العنيد السويسري روجيه فيدرر الذي يلتقي مواطنه ستانيسلاس فافرينكا غدا الخميس في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.
ولكن نادال سيكون بحاجة أولا إلى اجتياز اختبار صعب للغاية في المربع الذهبي الذي يلتقي فيه ديميتروف الذي حجز مكانه في المربع الذهبي في وقت سابق اليوم بالتغلب على البلجيكي ديفيد جوفين 6 / 3 و6 / 2 و6 / 4.
وسبق لنادال أن فاز بلقب أستراليا المفتوحة في 2009 ولكنه خسر نهائي البطولة في نسختي 2012 و2014.
وقد عانى الأمرين في مباراة اليوم التي استغرقت نحو 3 ساعات منها 81 دقيقة في المجموعة الثانية المثيرة و43 دقيقة في المجموعة الأولى من المباراة.
وحقق نادال اليوم الفوز السابع له في 9 مباريات خاضها أمام راونيتش على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن، علما بأن الهزيمتين جاءتا في آخر 3 مباريات سابقة بينهما قبل مباراة اليوم.

اقرأ المزيد