السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«القليوبى» يودع جمهوره عصر اليوم بآخر مشهد حزين ليوارى جثمانه الثرى

«القليوبى» يودع جمهوره عصر اليوم بآخر مشهد حزين ليوارى جثمانه الثرى

تقيم أسرة المخرج الراحل محمد كامل القليوبي، صلاة الجنازة عليه عصر اليوم بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، بعدما وافته المنية صباحا عن عمر يناهز (74 عامًا) بعد صراع مع المرض.
وقد دخل القليوبي في غيبوبة مؤخرًا، بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير، إثر قيامه بعملية استئصال ورم في القولون، أصيب بعدها بفشل كلوي.
ويذكر أن المخرج الراحل حصل على جائزة الدولة التقديرية، ويترأس مؤسسة “نون” الثقافية التى تنظم مهرجان شرم الشيخ السينمائى للسينما المصرية والأوربية.
وقدم عام 1993 فيلم “ثلاثة على الطريق” الذي لعب بطولته الساحر محمود عبد العزيز الذي قدم معه أيضا في عام 1995 فيلم “البحر بيضحك ليه”.
وفي عام 2001، قدم القليوبي، تجربة كوميدية مع الفنان هاني رمزي، من خلال فيلم “اتفرج يا سلام”، والذي شارك في بطولته الفنان ماجد المصري وحنان ترك وعبير صبري، وفي عام 2002 قدم فيلم “خريف آدم”، الذي لعب بطولته هشام عبد الحميد وسوسن بدر، إلى جانب فيلمى “أحلام مسروقة” و”الأبن الضال”.
وكان آخر أعمال المخرج الراحل هو مسلسل “بعد الطوفان” عام 2003، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، من بينهم صفية العمري وأحمد سلامة وأحمد عزمي.

اقرأ المزيد