الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الزراعة» بصدد الانتهاء من المعدات اللازمة لمشروع المليون رأس ماشية

«الزراعة» بصدد الانتهاء من المعدات اللازمة لمشروع المليون رأس ماشية

ترأس وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، اجتماع اللجنة التنسيقية الخاصة بالإشراف على استيراد المليون رأس ماشية من الخارج، لبحث تفاصيل اتفاق المعدات والمهمات اللازمة لتنفيذ المشروع.
وأكد الوزير على ضرورة الانتهاء من الاتفاق على تفاصيل المعدات والمهمات اللازمة للمشروع خلال أسبوع، فضلاً عن استكمال تفاصيل تحديد مواعيد البدء في إجراءات شراء الحيوانات الحية.
وأوضح أنه من المقرر البدء في تنفيذ الدورات التدريبية للمرشحين من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والفنيين والعمالة الخاصة بالمشروع.
حضرالاجتماع د.هانى جادو مستشارالوزير لشئون الإنتاج الحيواني، د.طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، د.إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، المهندس مصطفى الصياد رئيس قطاع استصلاح الأراضي، فضلاً عن ممثلى هيئة الرقابة الإدارية، ومؤسسة مصر الخير.
وكلف فايد أعضاء اللجنة بزيارة المزارع الخاصة بـ”مصر الخير” والخاصة بتربية وتسمين العجول، وتحديد التكليفات الخاصة بمهام اللجان التى ستشرف على عمليات شراء الحيوانات من الخارج.
وشدد على ضرورة التفرقة في المعاملة بين حيوانات التسمين والحلاب، مع امكانية عمل محاجر حدودية أو مناطق حرة للحيوانات بشرق التفريعة والمنطقة الجنوبية، وتطبيق كل القواعد من حيث الأوزان والأختام، كما يتم الأخذ بمبدأ تقييم الحيوانات بيطرياً في مصر بدون لجان تسفير، مع تطبيق القواعد البيطرية المعمول بها.
وطالب الوزير بضرورة الانتهاء من وضع جدول زمني في أسرع وقت ممكن، يشمل تجهيز المحطات، وتدريب المرشحين للعمل بالمشروع، وتجهيز علائق التسمين بعد زيارة المزارع الخاصة بالحيوانات.

اقرأ المزيد