السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

عاجلالجونة تستضيف أكبر وأهم بطولات الإسكواش العالمية خلال أبريل المقبل

الجونة تستضيف أكبر وأهم بطولات الإسكواش العالمية خلال أبريل المقبل

تم اليوم الإعلان عن إستضافة الجونة لبطولة العالم المفتوحة للسيدات في مصر هذا العام، بالإضافة إلى إستضافة البطولة الدولية المفتوحة للإسكواش للمرة السادسة على التوالي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة.
وتم الإعلان عن إنطلاق بطولة العالم المفتوحة للإسكواش للسيدات (بعد أن كانت تقام في ماليزيا) وبطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش للرجال في مصر، والمقرر إقامتها في الجونة في المدة من 5 إلى 14 أبريل المقبل.
ويشارك في البطولة أفضل 56 لاعباً من 20 دولة من بينها مصر، انجلترا، فرنسا، هولندا، ماليزيا، الهند، باكستان، ألمانيا، سويسرا، فنلندا، نيوزيلندا، الكويت، مالطا، إيطاليا، وأسبانيا.
وشارك في المؤتمر الصحفي وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، ورجل الأعمال سميح ساويرس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، والمهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم للاتصالا توالإعلام والتكنولوجيا القابضة، الذين يشاركوا بإستضافة هذا الحدث الهام والكبير لمصر علي أرض ملاعب شركة أوراسكوم في الجونة.
كما حضره المهندس خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، وعاصم خليفة رئيس الإتحاد المصري للإسكواش، بالإضافة إلى الكابتن عمرو منسي المدرب السابق للمنتخب الوطني للإسكواش وصاحب فكرة تنظيم بطولة الجونة الدولية علي أرض مصر.
وبحضور لاعبي الإسكواش المصريين نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً وأصغر حاملة للقب بطولة العالم للإسكواش وكريم عبد الجواد المصنف الثاني عالمياً، ورؤساء وممثلي الرعاة الأساسيين للحدث، ونخبة من كبار رجال الرياضة الإعلام.
وقال عمرو منسي، إن فكرة تنظيم واحدة من أكبر بطولات الإسكواش الدولية كان حلمه منذ الصغر ونجح في تحقيقه، وذلك بمشاركة المهندس سميح ونجيب ساويرس، الذين أمنوا بالفكرة معه وقاموا بإستضافة البطولة علي ملاعب الجونة.
وشدد علي أهمية هذا الحدث لمصر في هذا التوقيت، ليوصل للعالم رسالة سلام أن مصر كانت ولا تزال بلد الأمن والأمان، وانها تستطيع رعاية وتنظيم مثل هذه المناسبات الرياضية وخاصة البطولات الرياضية الكبري.
وفي هذا الأثناء، أعلن عن إستضافة مصر لبطولة العالم المفتوحة للسيدات هذا العام، وسوف تجري البطولة بالتزامن مع بطولة الجونة الدولية المفتوحة للرجال، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى للرجال في البطولة 150 ألف دولار، بينما تبلغ قيمة الجائزة الأولى للسيدات 165 ألف دولار.
ومن جانبه، اكد المهندس سميح، أن الجونة تستعد الآن لأستضافة بطولتي الإسكواش معا: بطولة العالم المفتوحة للسيدات بجانب إستضافة بطولة الجونة الدولية للرجال للمرة السادسة. وقد قامت شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية بانشاء 4 ملاعب جديدة فى الجونة لتواكب مثل هذا الحدث الرياضى الكبير، حيث تقام جميع المباريات فى ملاعب الاسكواش الجديدة.
ولفت إلى أن مدينة الجونة مستعدة تماما لإستضافة البطوليتن معاً، وأن المسئولين عن إدارة الجونة لا يدخروا وسعا لتوفير كل الإمكانات اللازمة والعمل علي تذليل كل الصعاب في سبيل إنجاح هاتان البطولتان.
وأوضح عاصم خليفة، أن الاتحاد المصري يقوم بدعم هذة البطولة، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لكل لاعبي مصر في سبيل إحراز التقدم في هذة البطولة، حيث أن اللاعبين المصريين يملكوا الكثير ليقدموه في هذة البطولة سواء الدولية المفتوحة للرجال أو بطولة العالم المفتوحة للنساء؛ فقد حقق اللاعبيين المصريين اللقب أكثر من مرة، وأخرهم محمد الشوربجي ونور الشربيني في بطولة العام الماضي.
وحظي هذا الحدث الهام على كثير من الإهتمام، حيث يأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة، مع الرعاة الأساسيين للحدث وهم البنك العربي الأفريقي الدولي، أوراسكوم للاتصالات، مهرجان الجونة السينمائي، CI CAPITAL، بالإضافة إلى الرعاة البلاتيني للحدث وهم كاريير وAyia Napa Marina، والراعي الفضي للحدث أوبر مصر.
كما يضم الحدث الراعي الخيري وهي مستشفي أبو الريش المنيرة، ومستشفي أبو الريش الياباني، و شركة MASERATI للسيارات هي الشركة الراعية للحدث، والشركاء الإعلاميين قناتي نجوم ونايل إف إم، ومجلة Sports and Fitness وجريدة البورصة وDaily news Egypt.
الجدير بالذكر أن بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش هي واحدة م نأكبر 7 بطولات دولية في العالم للاعبي الإسكواش المحترفين، بالنسبة لحجم الجائزة وعدد النقاط، والتي يتم على أساسها ترتيب اللاعبين الدوليين، الأمر الذي يجعل هذا الحدث هام لمصر لتعزيز صورتها أمام العام والمساعدة في الترويج للسياحة.
وأيضا الإشارة إلي موقعها الفريد الذي يمكنها من تنظيم مثل هذه المناسبات الرياضية، حيث تتمتع لعبة الاسكواش بقاعدة كبيرة من المشجعين في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى تغطية إعلامية دولية واسعة وهو الأمر الذي بدوره سيعكس قدرات مصر التنظيمية والسياحية للعالم.
وسوف يتم إذاعة البطولة سواء بطولة الرجال أوالسيدات عالمياً على الهواء مباشرة، في أكثر من 30 محطة تليفزيونية، منهم قناتي بي إن سبورتس، ويورو سبورت.

اقرأ المزيد