الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبروتوكول تعاون لبث بطولة دورى أبطال العرب على ON Sport وأبوظبى

بروتوكول تعاون لبث بطولة دورى أبطال العرب على ON Sport وأبوظبى

وقع رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، عقود رعاية والبث الحصري للبطولة العربية لكرة القدم، على قناة ON Sport وأبوظبي الرياضية.
وخلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن بطولة دوري أبطال العرب المقرر إقامتها بالإسكندرية في يوليو المقبل، أكد أبو هشيمة، أن المشاهد المصري والعربي يستحق أن تقدم له أعلى خدمة فى الإعلام الرياضي ونغطي له جميع الاحداث الاقليمية والدولية، والأيام المقبلة ستحمل العديد من المفاجأت.
وأضاف “أن مجموعة إعلام المصريين منذ تأسيسها تسعى للدخول فى شراكة مع كبرى الشركات المحترفة فى المجال الرياضي”، موضحاً أنه يتشرف بالشراكة مع شركة برزينتيشن وكذلك قنوات أبو ظبي، وأخيرأ مع الاتحاد العربي وشركة صلة.
وأشار إلى أن وحدة الشراكات العربية في المجال الرياضي أمر ضروري، لأنه لن يستطيع أحد الحصول على حقوق إذاعة الأحداث المهمة وإسعاد الجماهير دون إتحاد قوي، معبرا عن سعادته لعودة مسابقة دورى أبطال العرب مجددا، وسعادته أكبر بسبب إقامة البطولة فى مصر.
ومن جانبه، أكد الامير تركي بن خالد، أن الاتحاد العربي دائماً ما يسعى للوصول إلى هذه اللحظة لتحقيق طموحات الشباب العربي، والاتفاق على نقل البث الفضائي لمباريات البطولة العربية للأندية، لافتا إلى نقل البطولات العربية بأعلى تقنية على قناتي ON Sport وأبوظبى الرياضية.
وأضاف “أن مصر ستكون نقطة انطلاق وعودة للبطولات العربية، بعد أن تمكن الاتحاد العربي من مواجهة الصعاب لعودة إقامة هذه البطولة”، موضحا أن بطولة الأبطال للأندية واحدة من منتجات الاتحاد العربي، والتى تشمل بطولة للمنتخبات العربية وكرة الصالات والكرة النسائية.
وكشف أن هناك 500 مليون يترقبون هذه البطولة، وتابع “أتمنى أن نكون عند قدر المسئولية ونشكر كل من ساهم فى هذا الإنجاز، وشاركنا فى هذا الحلم العربي وأن نقدم لهم كرة عربية متطورة”.
وستشارك في البطولة 10 أندية، منها الأهلي والزمالك من مصر، والهلال والنصر من السعودية، والترجي من تونس، والفتح الرباطي المغربي، والنفط العراقي، والفيصلي من الأردن، والعين من الإمارات، وفريق جزائري، والفائز من مواجهتي بطل موريتانيا مع المريخ السوداني والعهد اللبناني مع فريق عماني.
وقال رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، إن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها مع الاتحاد الدولي (الفيفا) بهدف التنسيق مع لجنة الانضباط والقيم لتكون البطولة تحت إشرافها بشأن العقوبات والخروج عن النص.
فيما أكد محمد كامل، أن شركات التسويق بدأت تشعر بالتقصير فى تسويق كرة القدم العربية، وهو ما جعل لدينا حافز للعمل فى البطولة العربية، لأنها تحتاج إلى حالة إنعاش أكبر، في ظل متابعة وتشجيع أندية من كل الدول، ما يخلق جيلا جديدا من المشجعين للكرة العربية.
وأشار إلى أن هناك موافقات بحضور جماهيرى بمصر، وخلال البطولة العربية سنري الجمهور المصري، مع وعد المشاهد بأنه سيتابع بطولة عربية قوية.

اقرأ المزيد