الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبروتوكول تعاون لدعم المناطق الأكثر إحتياجًا بـ5 مليون جنيه

بروتوكول تعاون لدعم المناطق الأكثر إحتياجًا بـ5 مليون جنيه

وقعت اليوم وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، لدعم المناطق الأكثر احتياجًا، بقيمة 5 مليون جنيه، من المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقى بقيمة مليون دولار.
حضر التوقيع الدكتورعلى جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتورة ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى في مصر.
وأكدت الوزيرة أن هذا البروتوكول يهدف إلى دعم المناطق الأكثر إحتياجًا فى 11 محافظة هم بنى سويف، قنا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، أسوان، المنيا، شمال وجنوب سيناء، البحر الأحمر، الإسكندرية، والبحيرة، مشيرة إلى أن الوزارة تعطى اولوية لمحافظات الصعيد، وأن جزءا من هذا البروتوكول استكمال العمل على مساعدة المتضررين من السيول بالمناطق المتضررة وتوفير الدعم اللازم لهم.
وأوضحت أن الوزارة تبحث مع الشركاء فى التنمية اتخاذ اجراءات وقائية من أجل الحد من الآثار السلبية للسيول قبل حدوثها فى المستقبل، مثل دعم اقامة منازل امنة للمتضررين بدل السكن فى العشوائيات.
وذكرت الوزيرة، أن بنك التنمية الإفريقى، خصص “منحة الإغاثة العاجلة لدعم ضحايا السيول في مصر”، والتى تهدف لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر في الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة في المناطق المتضررة.
وأكدت أن المنحة تتكون من جزئين، الأول عبارة عن مساعدات عينية لضحايا السيول على المتضررين، أما الثاني فهو توفير مضخات الطوارئ وتطهير وتعقيم شبكات الصرف الصحي.

اقرأ المزيد