الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

تقارير«نوك مارت» تطلق مبادرة للشراكة مع محلات التجزئة بالقاهرة الكبرى

«نوك مارت» تطلق مبادرة للشراكة مع محلات التجزئة بالقاهرة الكبرى

تبنت شركة نوك مارت دوت كوم للصناعات الغذائية (السلسة التجارية الرائدة فى مجال تسويق المنتجات والمسلتزمات المنزلية عبر الإنترنت) مبادرة للشراكة مع محال التجزئة تقوم من خلالها بربط المحال بشبكتها الإلكترونية مع توفير البضائع والسلع لها بنفس العروض.
وقال أحمد طاهر، الرئيس التنفيذي لشركة نوك مارت، إن تفعيل المبادرة يسهم فى تحقيق عدة أهداف منها توفير فرص عمل للشباب من المستهدف ان تصل الى 5000 فرصة، بالاضافة لتلبية احتياجات المواطنين بالعديد من احياء القاهرة الكبرى أو بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة.
ولفت إلى أن المبادرة تتيح للمواطنين الحصول على السلع الغذائية والمنزلية بنفس العروض المقدمة بالسلاسل الكبرى، كما تتيح بالنسبة للشركة زيادة المنافذ التابعة لها ونشر سياستها بالعديد من المناطق، مشيراً إلى أن العملاء يقومون إما بالذهاب مباشرة لتلك المنافذ للحصول على احتياجتهم أو الطلب عبر تطبيق نوك مارت.
وأوضح طاهر أن الشركة بدأت تطبيق المبادرة فعلياً وافتتحت أول محل بها وهو “آى مارت” بمصر الجديدة، وتقوم بتوفير البضائع للمحل ويتم توزيع الارباح بواقع 65% لصاحب المحل و35% لصالح نوك مارت والتى تعادل تكلفة البضائع مع هامش ربح.
وتستهدف نوك مارت افتتاح 35 فرع بالشراكة ضمن المبادرة خلال 2017 على أن تصل تلك الأفرع إلى 350 خلال 2021، بحسب تأكيدات الرئيس التنفيذى للشركة.
وتابع طاهر “الشركة تضع اشتراطات فى المحال قبل الدخول معها فى الشراكة منها مساحة المحل والتى تتراوح فى المتوسط بين 150 الى 200 متر ولا تزيد عن 300 متر، بالإضافة لسابقة اعمال صاحب العمل وسمعته بالمنطقة، كما يجب ألا تقل مدة ايجار المحل عن 5 سنوات، وتقوم نوك مارت بامداد المحال بالبضائع والتى تصل لـ2500 و3000 صنفاً”.
ولفت إلى أن المبادرة تعد نموذجاً قريباً من فكرة مشروع “جمعيتي” الذى أطلقته وزارة التموين، ولكن المبادرة تلافت العديد من السلبيات بالمشروع، أهمها الرقابة على انشطة المحال والتأكد من بيع السلع بالعروض وبالشروط والجودة المتفق عليها، وذلك عبر ربط المحال بشبكة نوك مارت التى تقوم بمتابعة المخزون لتلك المحال وإمدادها بالبضائع التى تتناسب مع معدلات الطلب اليومي من العملاء لضمان تقليل معدلات الإهلاك.
وشدد على أن تلك المبادرة تخفض على المحال تكاليف النقل والتوريدات وغيرها، كما تسهم فى ضبط أسعار المنتجات، حيث تقوم تلك المحال بتقديم العروض الخاصة التى تضعها نوك مارت على المنتجات عقب الاتفاق مع الشركات مما يزيد من فرص التنافسية مع المحال المجاورة التى ستلجاً تلقائيا لخفض اسعار منتجاتها لضمان استمرارية المنافسة.

اقرأ المزيد