الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياOPPO الأكثر نمواً بين شركات الهواتف الذكية عالمياً بمعدل زيادة 133%

OPPO الأكثر نمواً بين شركات الهواتف الذكية عالمياً بمعدل زيادة 133%

شهد سوق الهواتف الذكية تغيير سريع وملحوظ في الأونة الأخيرة، فحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن شركة IDC، وهى من أكبر المراكز الدولية المعتمدة للأبحاث السوقية، حيث حققت شركة OPPO العالمية المركز الأول مبيعاً فى السوق الصيني شديد التنافسية والمركز الرابع عالمياً محققاً بذلك زيادة مبيعات سنوية (لعام 2016) بنسبة 133% مقارنة بمبيعات الشركة لعام 2015.
وبحسب التقارير العالمية، أظهرت بأن شركة OPPO تمتلك 6.8% من مبيعات سوق الهواتف الذكية عالمياً لعام 2016، وبرغم من الأزمة الأقتصادية العالمية، إلا أنها استطاعت تحقيق 133% نمواً في مبيعاتها علي أساس سنوي، فارتفعت المبيعات السنوية لشركة أوبو لتصل إلى 78.4 مليون هاتف تم شحنها في 2016، بزيادة تقدر بحوالي 122 في المئة على أساس سنوي، وتربعت على عرش المركز الأول في القائمة، مقارنة بعدد 35.3 مليون هاتف خلال 2015.
سكاي لي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لقطاع أعمال الهواتف المحمولة، قال “إننا فخورون لما استطاعت شركة أوبو فى تحقيقه خلال عام 2016، بين تخطينا لكافة المنافسين فى السوق الصيني وبقائنا ضمن أكبر أربع علامات تجارية عالمية، برغم قصر فترة تواجدنا فى السوق العالمي، وهو ما يعكس المجهود المبذول من كافة العملين بالشركة لتقديم كل ما هو جديد وجيد للمستهلك”.
وأضاف “إستراتيجية الشركة في 2016 كانت معتمدة علي التركيز علي تقديم أجهزة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات بأفضل جودة وهدفنا هذا العام أن نستمر في هذا النجاح بل أن نتخطاه لنجاح أكبر من خلال راحة عملاؤنا”.
الجدير بالذكر أن شركة OPPO في 2016، ركزت علي منتجين أساسين هذا العام، واحد منهم من مجموعة “F Selfie Expert”، والأخر من مجموعة R، وهم أخر منتجات الشركة التي استطاعت إحتلال الصدارة في سوق الهواتف الذكية بهم، وبالأخص لتكون أوبو خبير السيلفي في عالم الهواتف.
ويتميز هاتف “F1 S” بكاميرا أمامية 16MP، التي كانت ثورة في التصوير الأمامي وحقق الهاتف نجاحاً باهراً في جنوب شرق اسيا، واستطاع غزو العالم أيضاً كخبير السيلفي الأول في العالم، وبهذا حقق هذا الجهاز لشركة أوبو مبيعات وعلي سبيل المثال وصلت إلي 10.9% من الحصة السوقية في الهند في ديسمبر 2016، وفقاً لأحدث الإحصائات العالمية.
وفي الوقت نفسه، كان جهاز “R9” يحقق للشركة الصدارة علي طريقته الخاصة، حيث كان الجهاز الأكثر مبيعاً في الصين لعام 2016، وبذلك أستطاع تعزيز علامة “OPPO” كعلامة تجارية رائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي بالموبايل.
وبهذا يمكن القول بأن عام 2016، كان العام الفارق لشركة OPPO، فعلي الرغم من إحتلالها المركز الرابع عالمياً والأول في الصين، استطاعت أيضاً غزو أسواق جديدة لتصل أعمالها لـ26 دولة حول العالم بما في ذلك أسواق جديدة في نيوزيلندا وكازاخستان والمملكة العربية السعودية، كذلك فإن الشركة سوف تنشئ في 2017 مركزاً للتسويق في مصر لدعم توسعها السريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ المزيد