الأحد, مارس 3, 2024

اخر الاخبار

منوعات«غروهى» تطلق نظام أمن مائى عصرى للمنازل يمنع الأضرار

«غروهى» تطلق نظام أمن مائى عصرى للمنازل يمنع الأضرار

أطلقت غروهي أحدث حلولها المبتكرة للمنازل الذكية عبر نظام مستشعر المياه الذكي Sense الذي يكشف تسريبات المياه وينبّه أصحاب المنازل إلى إمكانية حدوث مشكلة فور رصدها، فيما يقوم نظام Sense Guard بتوقيف تدفّق المياه في حال انفجار الأنبوب، حيث يتم تركيبه في ماسورة المياه الرئيسية.
ويستخدم النظامان تكنولوجيا ذكية رائدة تتيح مراقبتهما والتحكّم بهما من خلال تطبيق ONDUS الحديث من GROHE.
وتم تطوير النظامين لمعالجة مشكلة الأضرار الناجمة عن المياه داخل المنازل لكونها خطراً يستهان به، كما أثبتت دراسة أجرتها “غروهي” مرخرا أن نصف المنازل في أوروبا تعرّضت لحدوث أضرار ناجمة عن المياه لمرة واحدة على الأقل، وهي تنائج فاقت توقعات المشاركين في الدراسة.
واستناداً لتقرير أصدرته الجمعية الألمانية للتأمين، 93% من الحالات كان يمكن تفادي حدوثها، وانطلاقاً من حرص “غروهي” الدائم على إتاحة الفرصة أمام المستخدمين للتنعم بالمياه، يعتبر تطوير أجهزة ذكية تراقب الأضرار الناجمة عن المياه وتمنع وقوع الحوادث من جرائها خطوة طبيعية في سلسلة ابتكار المنتجات.
ونظام Sense جهاز ذكي لاستشعار المياه يوضع بسهولة على الأرض، يكشف فيضان الماء ويرصد درجة حرارة الغرفة ورطوبتها. ويمكن استخدام عدة أجهزة لمختلف الغرف داخل المنزل لإبلاغ صاحب المنزل بأي مشكلة فور رصدها مما يتيح له إمكانية معالجتها. ويعتبر بمثابة وحدة ذكية للتحكّم بالمياه، فهو يكشف خطر الصقيع، والتسرّبات الصغيرة والكسور في الأنابيب. يشرف على تركيبه في ماسورة المياه الرئيسية خبير في التجهيزات، لذا يتيح للمستخدم إمكانية قطع إمدادات المياه تلقائياً في حالة انفجار الأنبوب. فحتى ترك الصنبور مفتوحاً لن يمرّ مرور الكرام بل ستتم ملاحظته.
ويرتكز نظام الأمن المائي المبتكر على تقنية شبكة اتصال محلّية لاسلكية حسب المعايير المتبعة في هذا القطاع التي يتحكّم بها تطبيق ONDUS من “غروهي”، وهو محور نظام Sense.
ويقدّم هذا التطبيق أعلى مستويات السلامة المائية التي تتيح رصد ومراقبة نظامي Sense وSense Guard باستمرار في كل زمان ومكان.
ويتلقى المستخدمون تنبيهات في حال حدوث أي مشكلة تتعلق بالمياه في المنزل. ويمكنهم عندها إغلاق تدفّق المياه عبر تطبيق ONDUS ونظام Sense Guard من “غروهي” لتجنّب وقوع أضرار كبيرة. ويحتوي التطبيق على ميزة تتيح للمستخدمين تتبّع استهلاكهم للمياه.
وقال مايكل راوتركوس، الرئيس التنفيذي في شركة غروهي: “هدفنا أن تكون غروهي مصدراً للمرح”، مضيفاً “تعتبر الأضرار التي تلحق بأنابيب المياه هي الأكثر انتشاراً في المنازل. فعند وقوع أي مشكلة تتعلق بالمياه نسارع لإجراء الإصلاحات ونريدها حلاً فورياً، إلا أن الحلول قد تستغرق أسابيع لا بل أشهر طويلة قبل عودة الأمور إلى طبيعتها.
وتابع “ولأن الوقاية خير من ألف علاج، طوّرنا نظام الأمن المائي Sense لتنعم اليوم براحة البال تاركاً رعاية منزلك لنظامي Sense وSense Guard من “غروهي”.

اقرأ المزيد