السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإطلاق «سوبر ماركت إكسبو» أكبر معرض قومى لتوفير سلع رمضان بأسعار مخفضة

إطلاق «سوبر ماركت إكسبو» أكبر معرض قومى لتوفير سلع رمضان بأسعار مخفضة

نظمت الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق الدورة الـ22 من معرض “سوبر ماركت اكسبو”، تحت شعار “سوبر ماركت أهلا رمضان”.
ويعقد المعرض خلال الفترة من 23 -26 مايو المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وذلك لتوفير كافة الاحتياجات الغذائية المحلية للأسرة المصرية بأسعار منافسة بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وقد شهد المؤتمر حضور د.علي المصيلح وزير التموين، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، د.علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، المهندس أشرف الجزايرلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية.
وذلك تأكيدا على دعمهم لجهود المعرض في دورته الجديدة هذا العام، والتي تأتي تحت رعاية ة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل من وزارات التجارة والتموين والتنمية المحلية، والاتحاد العام للغرف التجارية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وغرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات.
وبالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة وبالجيزة وبالإسكندرية، بالإضافة إلى مشاركة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والشركات التابعة لوزارتي الزراعة والتموين، وكبرى شركات الصناعات الغذائية والمشروبات والمُنظفات المحلية، فيما يتوقع حضور حوالي 750 ألف زائر للمعرض في دورته الحالية.
وأوضح المهندس شريف سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعارض والمؤتمرات، أن “سوبر ماركت اكسبو” يعد الأكبر من نوعه، ويهدف المعرض في نسخته الجديدة التأكيد على توافر كافة المنتجات الغذائية فى السوق المصري وتوفير نقطة تجمع متكاملة لكلا من العارض والمستهلك قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وأضاف “وأيضا دعم المبادرة القومية لشراء المنتجات المحلية، وحق المستهلك في الحصول على كافة احتياجاتهم من السلع الأساسية قبل رمضان بأفضل الأسعار، وأنه لتحقيق توفير السلع بأسعار تنافسية، يعقد المعرض تحت شعار “نعم للشراء المباشر”.
ويهدف المعرض إلى أن يصبح حلقة وصل من المصنع أو المستورد إلى المستهلك مباشرة دون وجود طرف ثالث أو تجار، بما يساهم فى تخفيض التكلفة، ويتماشى مع جهود الدولة لمساندة المواطنين فى مواجهة ارتفاع أسعار السلع، وتوفيرها للمواطنين، كما يضم هذا العام في نسخته الجديدة “معرض سوبر ماركت ومعرض أهلاً رمضان” ليصبح الوجهة رقم واحد للأسرة المصرية لشراء السلع في شهر رمضان.
ومن جانبه، أكد وزير التموين، أن الوزارة لديها احتياطي استراتيجي ضخم من ‏السلع الاساسبة يكفي لشهور قادمة، وإن المجمعات ‏الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع، وسيتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.
ولفت إلى أن هناك ‏تنسيق وتعاون بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية علي قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى ‏عروض تخفيض الأسعار علي السلع الغذائية‎.‎
وأوضح المصيلحى أن المبادرة ستتضمن معرض كبير بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات يتضمن السلع الاساسية وغيرها من السلع الغذائية يستمر لمدة 4 أيام يسبقه من يوم 18 مايو ولمدة اسبوعين منافذ بيع جماعى بالمحافظات تقدم السلع الاساسية باسعار معلنة ثابتة ‏واقل من اسعار السوق، ومن المتوقع ان يكون هناك اكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية مثل القاهرة الكبري.
فيما أكد حمد الوكيل توافر السلع الاساسية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت اثناء الاجتماعات التى نظمها الاتحاد مع المنتجين والمستوردين.
ولفت أن السلاسل التجارية ستستمر أيضا فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الاساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الاسعار والتى بدات بعد لقاء السلاسل مع الرئيس السيسى، وذلك بالاضافة الى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة اثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار “المواطن اولا”.
وأضاف الوكيل أنه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الاساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة ربوع مصر باسعار اقل من اسعار السوق حتى تتمكن كافة الاسر المصرية ان تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها باسعار مناسبة.
واشار إلى أن المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن او بالموانئ او ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة بتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان، وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي علي كميات كبيرة من السلع الغذائية.
يذكر أن معرض “سوبر ماركت اكسبو”، من أقدم وأكبر المعارض المتخصصة فى توفير السلع الإستراتيجية للأسرة المصرية، ويشهد المعرض، والذى يعقد سنويا، اقبال ضخم من المواطنين لشراء احتياجاتهم الغذائية قبل شهر رمضان المبارك، خاصة وأنه يتميز بتوافر كافة السلع وبأسعار تنافسية، كما تحرص كبرى شركات الصناعات الغذائية على المشاركة بالمعرض، باعتباره منصة كبرى للترويج لأحدث منتجاتها وتقديم عروض مميزة لعملائها.

 

 

مرتمر ماركت إكسبو

اقرأ المزيد