الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«كريدى أجريكول» يدعم المرأة المصرية فى عامها عبر توفير فرص تدريبية

«كريدى أجريكول» يدعم المرأة المصرية فى عامها عبر توفير فرص تدريبية

إيمانا من بنك كريدي أجريكول بدور المرأة الفاعل في تنمية المجتمع، يواصل البنك دعمه للمرأة المصرية خلال عامها، وذلك عبر مشاركته على نحو فعال في مؤتمر “وجهات نظر المرأة الفرنكوفونية شمالًا وجنوبًا” والذي أقيم بمكتبة الإسكندرية.
وقد نظمه مركز الأنشطة الفرنكوفونية بالمكتبة، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، والجامعة الدولية الفرنسية للتنمية الأفريقية، بحضور كل من باسكال بون المدير المالي وعضو اللجنة التنفيذية ببنك كريدي أجريكول، ومنى نصر الله مديرة الخدمات المصرفية للأفراد لبنك كريدي أجريكول مصر.
خلال جلسة “النساء الفرنكوفونيات والاقتصاد”، التي أقيمت ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، تحدثت باسكال عن أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في مجال العمل في البنوك خاصة في مجموعة كريدي أجريكول.
كما أشارت إلى المبادرات المجتمعية التي يشارك فيها بنك كريدي أجريكول من أجل تمكين المرأة وزيادة قدراتها على الإبداع واعتلاء أعلى المراكز القيادية، وأضافت “يعد المؤتمر فرصة متميزة لتبادل الخبرات مع العديد من السيدات اللاتي يعملن في مجالات مختلفة مثل السياسة والاقتصاد والتعليم”.
وتابعت “بالإضافة للتعاون بين الحكومة المصرية والفرنسية في المبادرة التي تهدف إلى توفير التعليم وفرص التعلم المناسبة للسيدات الشابات في المناطق الأكثر فقرا في مصر”.
ومن جانبها، قالت منى نصر الله، إن تنمية قدرات المرأة والفتيات يعد أحد أهم أولويات المبادرات التي يتبناها بنك كريدي أجريكول مصر من خلال مشاريع المسئولية المجتمعية، لافتة أن المؤتمر يعد ملتقي رائع استطاع أن يجمع رائدات الأعمال من دول ومجالات متعددة.
وفي سياق متصل، شارك بنك كريدي أجريكول مصر في مشروع “نساء مصريات: رائدات المستقبل” الذي أداره “نادي أربوروس مصر” بالتعاون مع عدة منظمات أهلية محلية، بهدف تشجيع المساواة وتوظيف الفتيات في الأحياء الأكثر احيتاجا في العديد من محافظات مصر.
هذا، وقد قام البنك بمنح فرص تدريبية لمدة ثلاثة أشهر لعدد من الفتيات، في ادارات البنك من أجل الحصول على خبرات العمل بالبنوك كخطوة أولى لبدء حياتهن العملية.
وتجدر الإشارة إلي أن عملية اختيار الفتيات وتقييمهن واختيار المواد التدريبية كانت مسئولية المنظمات الأهلية بالتعاون مع قسم الموارد البشرية بالبنك، والذي كان مساهمًا رئيسيًا في مشروع التدريب بأكمله.

اقرأ المزيد