الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالجامعة العربية تحتضن اجتماع لجنة التنسيق العليا للعقد العربى لمحو الامية

الجامعة العربية تحتضن اجتماع لجنة التنسيق العليا للعقد العربى لمحو الامية

تنظم الامانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي)، يوم غد الأربعاء، الاجتماع الثالث للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الامية.
وذلك في إطار تنفيذ قرار مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة رقم (636) في دورته الـ26 (شرم الشيخ مارس 2015)، بشأن اعتماد “العقد العربي لمحو الامية وتعليم الكبار (2015-2024)” عقداً للقضاء على الامية في جميع انحاء الوطن العربي بجميع اشكالها (الابجدية، الرقمية، الثقافية).
ويشارك في هذا الاجتماع ممثلين عن وزارات التعليم في الدول العربية، ومنظمة التعاون الاسلامي، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، بالإضافة إلى عدد من الخبراء ومنظمات المجتمع المدني المعنيين بموضوع محو الامية.
ويهدف الاجتماع إلى مناقشة مصفوفة تنفيذ أهداف العقد العربي لمحو الامية بالدول العربية، وإرساء آلية لإصدار تقرير سنوي حول أوضاع الامية في الوطن العربي، ومتابعة ما تم تنفيذه بشأن التوصيات الصادرة عن الاجتماع الثاني للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الامية، وكذلك إطلاق الموقع الالكتروني للعقد العربي لمحو الامية على منصة منظمة الألكسو.
ويأتي تنظيم هذا الاجتماع في إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تقوم بها الامانة العامة لجامعة الدول العربية للقضاء على الامية والنهوض بالتربية والتعليم والبحث العلمي في الوطن العربي.

اقرأ المزيد