الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس الكونغو يشيد بسياسة مصر الخارجية ويدعو للاستثمار فى بلاده

رئيس الكونغو يشيد بسياسة مصر الخارجية ويدعو للاستثمار فى بلاده

توجه جوزيف كابيلا، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن العلاقات الأخوية مع مصر تمتد تاريخها لسنوات طويلة.
وخلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، عقب مباحثاتهما اليوم، أكد كابيلا أن زيارته لمصر، التى تعد الثالثة، تأتى فى إطار تعزيز علاقات التعاون بالعديد من المجالات أبرزها التعاون فى مجالات الطاقة والدفاع والأمن والدبلوماسية.
كما أشاد بالمبدأ الذي تعلن عنه مصر دائما في المحافل الدولية بعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، مؤكدا أن مصر كانت دائما بجانب الكونغو الديمقراطية للدفاع عن هذا المبدأ سواء على المستوى الدولي أو الإفريقي.
وأشار الرئيس كابيلا إلى أنه ركز خلال المباحثات مع الرئيس السيسي على أمرين، يتمثل الأمر الأول فى تعزيز سبل التعاون بين البلدين، أما الثاني فيتعلق بالتعاون في تأسيس مشروعات جديدة داخل الكونغو.
وشدد على أن أحد أهم الأهداف التى تنشدها بلاده هى تحقيق التنمية، داعيا في الوقت ذاته المستثمرين المصريين للاستثمار فى الكونغو الديمقراطية.
ووجه الرئيس كابيلا، الدعوة للرئيس السيسي لزيارة الكونغو الديمقراطية بهدف دعم وتعزيز العلاقات بشكل أكبر، وهو ما رحب به الرئيس السيسي، قائلا “حريص جدا على تلبية الدعوة فى أقرب فرصة”.

اقرأ المزيد