السبت, يوليو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةصرف مليون و320 ألف جنيه لـ33 مصابًا فى حادثى مارجرجس والمرقسية

صرف مليون و320 ألف جنيه لـ33 مصابًا فى حادثى مارجرجس والمرقسية

أعلنت اليوم وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والى، أن مديريات التضامن بدأت بالفعل في صرف تعويضات للمصابين في الحادثين الإرهابيين ضد كنيستي مار جرجس والمرقسية عن طريق لجان انتقلت بالفعل للمستشفيات لصرف التعويضات للمصابين.
وأوضحت الوزيرة أن قيمة التعويضات المنصرفة بلغت حتى الآن مليون و320 ألف جنيه، حيث تم صرف 840 ألف جنيه لعدد 21 مصابا بحادث كنيسة مار جرجس بطنطا، و480 ألف جنيه لعدد 12 مصابا بحادث كنيسة المرقسية بالإسكندرية بواقع 40 ألف جنيه لكل مصاب استمر في المستشفيات أكثر من 72 ساعة.
وأكدت أنها بدأت في استيفاء الشروط القانونية واستخراج إعلام الوراثة لذوي الضحايا من المحاكم المختصة بالتنسيق مع وزارة العدل، وتحددت جلسة 26 إبريل الجاري لإصدار أحكام أعلام الوراثة لضحايا الغربية، وجار تحديد جلسة لضحايا الإسكندرية.
وأضافت الوزيرة “أن مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظتي الإسكندرية والغربية تعمل على سرعة الانتهاء من صرف المعاشات الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء عقب الحادث الإرهابي بواقع 1500 جنيه شهريا لأهالي المتوفين ومعاملة ضحايا الحادث معاملة الشهداء وفقا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015 لصرف معاش استثنائي لضحايا الحوادث الإرهابية من المدنيين”.
جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل دائما إلى جانب الأسر المنكوبة في الحوادث الإرهابية والكوارث والأزمات لتخفيف العبء عن تلك الأسر عبر الإدارات المختصة بالمديريات بجميع المحافظات.

اقرأ المزيد