الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

منوعاتالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم حفل زفاف جماعى للفتيات اليتيمات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم حفل زفاف جماعى للفتيات اليتيمات

للعام الـ12 على التوالي، نظمت رابطة الطلاب “المتطوعين في العمل”، وهو نادي للخدمة المجتمعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حفل زفاف جماعي لـ5 فتيات يتيمات، وذلك بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.
وقد تم جمع التبرعات من مجتمع الجامعة لتجهيز مساكن المتزوجين الجدد بالأثاث والأجهزة الضرورية، وكذلك لحفل الزفاف.
ويهدف حفل الزفاف الذي يقام في حديقة الجامعة في حرم الجامعة الأمريكية منذ 2011، إلى مساعدة الفتيات الأيتام على الاحتفال بليلة العمر.. وقد حضر الحفل 350 شخصاً، وكان لكل زوجين دعوة لـ60 فرداً حتى يتمكنوا من قضاء الحفل مع أحبائهم.
تقول دينا راتب، أستاذ مشارك في إدارة الأعمال بالجامعة وعضو هيئة التدريس المشرف على رابطة Volunteers in Action: “يبدأ التخطيط الجاد قبل 3 أشهر من حفل الزفاف، وبالإضافة إلى العرائس الخمس الذين حضروا الحفل، تدير الرابطة مبادرة مستمرة لجمع المال للمتزوجين حديثا الذين بحاجة إلى مساعدة. إن النادي الطلابي قام بتقديم المساعدة لنحو 30 عروس يتيمة أخرى لمساعدتهن في تجهيز منازلهن”.
وتابعت “وخلال تجهيز حفل الزفاف لاحظت أن الطلاب في النادي هم الأكثر تأثرا في جميع مراحل التنظيم لأنهم يتعلمون أشياء كثيرة، على سبيل المثال يصبح الطلاب بمثابة عائلة واحدة ويصبحوا أصدقاء مقربين. كما يتعلم الطلاب كيفية تخطيط وتنفيذ خطة العمل وكيفية العمل عبر محددات وقيود، وكيفية تجهيز خطة احتياطية قوية”.
ولفتت أيضا إلى أن الطلاب يتعلمون كيفية العمل تحت ضغط، وكيفية جمع أموال لتمويل خطتهم، وكيفية احترام الثقافات الأخرى ووضع الأولويات “إن مشاركة الطلاب في الرابطة أصبح من المميزات التي تستدعي انتباه أصحاب الأعمال كما ذكر البعض منهم لي من قبل”.
كما تم تنظيم الحفل بمساعدة العديد من الجهات الراعية. قدمت لوريال أكاديمي في مصر خدمات التجميل لإعداد العرائس لزفافهن. تم إعداد الطعام من قبل تمارا بيسترو اللبناني، وقام لو كرنافال بتقديم تورتة وحلوى حفل الزفاف للضيوف للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة. كما قدمت شركة كريم رحلات مخفضة لهذا الحدث كشريك النقل الرسمي للزفاف.

 

 

حفل زفاف جماعي

اقرأ المزيد