السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

تقاريرشنايدر إليكتريك تُهدى نقابة المهندسين معملا متكاملا للتدريب بمصر

شنايدر إليكتريك تُهدى نقابة المهندسين معملا متكاملا للتدريب بمصر

أفتتحت شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا أحدث معمل متكامل ومتخصص فى هندسة الكهرباء والتحكم، تمت اقامته فى نقابة المهندسين، لتدريب المهندسين المصريين على أحدث التطبيقات في مجالات الهندسة الكهربائية وإدارة الطاقة، والتحكم فىي المباني الذكية.
شهد حفل تدشين المعمل، الذي تمت اقامته بمينى نقابة المهندسين، كل من المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر مصر وشمال شرق أفريقا والمشرق العربى، والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، والمهندس هاني شلتوت رئيس قطاع تطوير الحلول الهندسية والتدريب في شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا.
ويأتي تدشين معمل شنايدر إليكتريك في إطار إلتزام الشركة العالمية بالمساهمة الفعالة فى دفع الاقتصاد المصري ونشر المعرفة الخاصة باحدث بأنظمة إدارة الطاقة وتقديم باقة من أفضل الحلول لترشيد الاستخدام والسلامة الكهربائية، حيث يشهد الاقتصاد المصري رغبة حقيقية في تحقيق انطلاقة اقتصادية قوية تلعب فيها كفاءة ادارة الطاقة واستخداماتها دورا محوريا.
وقال المهندس وليد شتا: “لدينا إلتزام كبير تجاه المجتمع المصرى بإعداد الكوادر الفنية المؤهلة بشكل جيد لسوق العمل، ونؤمن بأن توفير التدريب الجيد للمهندسين يعمل على رفع مستوى الأداء وتنفيذ المشروعات المصرية بشكل جيد، ونحرص فى شنايدر إليكتريك على التعاون مع نقابة المهندسين وتوفير أحدث معامل التدريب الهندسى بها، خاصة مع دخول مصر مرحلة جديدة من التنمية والبناء بعد الاعلان عن عدد كبير من المشروعات التنموية والهندسية العملاقة التي ستضع مصر على أعتاب إنطلاقة اقتصادية حقيقة”.
ويأتي افتتاح المعمل ضمن إطار مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين شنايدر إليكتريك مصر ونقابة المهندسين العام الماضى، والذي سوف يمكن نقابة المهندسين من عقد سلسلة من الدورات التدريبية للمهندسين بمقر النقابة، حيث قامت شنايدر إليكتريك بتوفير معدات التدريب الكهربائية والتجارب في مجال إدارة الطاقة، وحماية الافراد والشبكات والتشغيل الآلي وادارة المباني الذكية، بالإضافة إلى عقد ندواتدورية لعرض أحدث التقنيات والنظم.
ومن جانبه، قال المهندس هاني شلتوت: “يشهد سوق العمل لمهندسي الكهرباء والتحكم ما اصطلح على تسميته disruptive innovation، وهو ما يمكن ترجمته الى ثورة الابتكار المربكة نتيجة دخول انترنت الاشياء internet of things والذكاء المدمج فى جميع الانظمة الحديثة والذى أصبح يحتم على مهندسي الكهرباء والتحكم تطوير ما لديهم كن معارف عن أحدث التقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة حاليا للتحكم فى شبكات الكهرباء وأنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة”.
وتابع “وهذا ما يتطلب مناهج متطورة ومعامل هندسية حديثة تتكلف الكثير من المال والجهد لانشاءها، ويأتى هذا المعمل كمساهمة فاعلة لدعم المهندس المصري، من خلال التعاون مع نقابة المهندسين بالإضافة للتعاون مع العديد من المنظمات والمؤسسات المحلية لتدريب وتأهيل الكوادر المصرية”.
وتوفر شنايدر إليكتريك العديد من البرامج التدريبية والمعامل المجهزة بأحدث التقنيات لكليات الهندسة والمعاهد الفنية ونقابة المهندسين، لتطوير مهارات وخبرات المهندسين والمتخصصين والفنيين في مصر، حيث سبق للشركة التعاون مع كليتي الهندسة بجامعة عين شمس وجامعة حلوان في تدريب طلبة كلية الهندسة على نظم إدارة الطاقة، وتم افتتاح معامل متخصصة بالجامعتين.
هذا، بجانب تأهيل طلبة معهد “دون بوسكو” ومدرسة جلال فهمى الفنية، لتعريف الطلبة بأحدث الحلول في مجال كفاءة إستخدام الطاقة وتحقيق أعلى معدلات الأداء إعتماداً على حلول شنايدر إليكتريك المتكاملة فى إدارة الطاقة.. كما تتيح شنايدر إليكتريك برامج تدريبة عالية الجودة بدون مقابل من خلال موقعها الإليكترونى.

 

 

شنايدر إليكتريك بنقابة المهندسين 

اقرأ المزيد