الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«مايكروسوفت» تعلن عن طرح أدوات جديدة لدعم مطورى البرمجيات

«مايكروسوفت» تعلن عن طرح أدوات جديدة لدعم مطورى البرمجيات

أعلن ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بأن عدد مستخدمي نظام التشغيل ويندوز10 شهرياً وصل إلى 500 مليون جهاز نشط، لافتا إلى أن كل من ويندوز وحزمة مايكروسوفت أوفيس وAzure جميعا تقدم لمطوري البرمجيات أكثر من مليار فرصة لتقديم ابتكاراتهم لعملاء مايكروسوفت.
جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر مايكروسوفت السنوي المخصص لمطوري البرمجيات Build 2017، والذي حضره الآلاف من مطوري البرمجيات في سياتل بواشنطن.
وكشف ناديلا النقاب ايضا عن خدمات بيانات وخدمات سحابية جديدة لحزمة Azure والتي ستساعد مطوري البرمجيات على تحديث تطبيقاتهم القائمة سريعا، وكذلك خدمات الذكاء الاصطناعي وخدمات Azure التي تسمح لأي مطور برمجيات تصميم تطبيقات ذكية بسهولة أكبر بسبب ميزة التفاعل الطبيعي مع المستخدم، اضافة إلى ذلك استعرضت خدمات بيانات جديدة لتمكين المستقبل عبرIoT edge وتقنيات الذكاء الاصطناعي القائمة على حوسبة سحابية ذكية و الحد ذكي.
وأضاف الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، أن الشكل الجديد للحوسبة يتمثل في مزج السحابة الذكية مع الأجهزة الذكية الطرفية، رؤية للمزيد من الذكاءبدءا بالحوسبة السحابية وصولا إلى الحوسبة الطرفية.
وتابع “العالم الذي نعيش فيه يكتظ بالمعلومات في كل دقيقة، ومع هذا يوجد داخل هذه المعلومات ذاتها البيانات وفرص ورؤى لا حصر لها، ومن هذا المنطلق قامت مايكروسوفت بمشاركة بعض الابتكارات بهدف مساعدة العملاء على اغتنام هذه الفرص من أجل مواكبة العصر الجديد ومساعدة كل شخص ومؤسسة في العالم على تحقيق المزيد”.
وللمضي قدماً نحو تحقيق هذه الرؤية أعلنت مايكروسوفت عما يلي:
 عرض أولي لتقنية Azure IoT Edge وهي التقنية التي تبسط عملية الانتفاع من البيانات والاستفادة من منافع أخرى لحوسبة السحابية ليشمل الأجهزة الطرفية.
 امتدادات سوف تضاف إلى Microsoft Graph لتضم كلا من رؤى مأخوذة من عالم الأعمال ورؤى من الأجهزة وكذلك إدراك سياقي للعالم الواقعي.
 تقنيات سوف تمكنك من البحث داخل العالم الواقعي بذات الطريقة التي تبحث بها في العالم الرقمي، بينما تضمن حماية الخصوصية وأن تكون أكثر أمنا وحماية [HA2] وإنتاجية.
وخلال المؤتمر الذي شارك فيه كل من سكوت غثري نائب رئيس قسم التطوير في Microsoft قطاع الشركات، وهاري شوم نائب رئيس الشركة لمجموعة الابحاث والذكاء الاصطناعي، استعرضت مايكروسوفت الكيفية التي تلتقي بها بالمطورين في اي مكان ومساعدتهم كي يكونوا ناجحين أكثر من ذي قبل.
وهذا بفضل خدمات Microsoft Azure وVisual Studio والأدوات التي تساعدهم في تحديث تطبيقاتهم القائمة، وكذلك تصميم تطبيقات ذكية تتلائم مع كافة أنواع المنصات البرمجية.

اقرأ المزيد