الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتل أبيب تستقبل «ترامب» بفندق استضافة الرئيس الراحل أنور السادات

تل أبيب تستقبل «ترامب» بفندق استضافة الرئيس الراحل أنور السادات

اختارت تل أبيب فندق “الملك داوواد” بالقدس المحتلة لاستضافة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذى سيزور الدولة العبرية فى 22 مايو الجاري، وستستغرق الزيارة 26 ساعة فقط.
وذكر موقع “ماكور” العبري، أن السلطات قررت تطبيق خطة “الحائط الأزرق”، حيث سيتم تحويل مدينة القدس لثكنة عسكرية لتأمين ترامب، كما قررت أيضا إخلاء الفندق من أى زوار.
وسيبلغ عدد المرافقين للرئيس الأمريكي نحو 1000 فرد، من بينهم ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، ووزيرا الدفاع جيمس ماتيس، والخارجية ريكس تيلرسون.
ولفت الموقع أن الشيف سيغف موشيه، المقرّب من أسرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو من سيقوم بتحضير الوجبات للرئيس الأمريكي وزوجته، مضيفا أن ترامب لا يحب تناول وجبة الإفطار، وأنه سيكتفى بتناول لحم البيكون والبيض، إذا كان لا بد من ذلك.
يذكر أن تل أبيب اختارت نفس الفندق لاستضافة الرئيس الراحل محمد أنور السادات عندما قرر زيارة “إسرائيل” للبدء فى محادثات سلام، وذلك في الفترة بين 19 و 22 نوفمبر 1977.
وقد علمت إدارة الفندق بمجئ الرئيس السادات وبزيارته التاريخية والمفاجئة قبل حضوره بنحو 12 ساعة فقط، وقد طلب من نزلاء الفندق مقابلته، وامتلأت جميع فنادق القدس برجال الإعلام، ولم يتبق فى المدينة نفسها حجرة واحدة خالية.

اقرأ المزيد