السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالنيابة تتسلم خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية يفيد بهروب «حبيب العادلى»

النيابة تتسلم خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية يفيد بهروب «حبيب العادلى»

تسلمت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار سمير حسن، خطاباً رسمياً من وزارة الداخلية يفيد بعدم وجود اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في منزله لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بسجنه 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال الوزارة.
وكلفت نيابة وسط القاهرة الكلية، فى وقت سابق، الأجهزة الأمنية بقطاع تنفيذ الأحكام، بسرعة القبض على العادلي لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ضده بالسجن المشدد 7 سنوات بقضية “الاستيلاء على المال العام”، بالاشتراك مع آخرين.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد الجندي، محامي العادلي، إن موكله سيحضر جلسة محاكمة الثلاثاء بسيارة إسعاف طبية وبرفقة فريق طبي بسبب الجلطات والمرض الذي يلم به مؤخرا.
وخلال اتصال هاتفي في برنامج “العاشرة مساءً” بفضائية “دريم”، أوضح الجندي إن السعودية عرضت على موكله القدوم إليها ومنحة الجنسية، إلى جانب بعض الدول العربية التى عرضت عليه ذلك أيضاً، مشدداً على أن “العادلى” لو هرب لكان ترك البلاد منذ قيام ثورة 25 يناير، ولكنه لم يفعل ذلك ولم يقبل.
وتابع ”المحكمة أمرت بتحديد اقامة حبيب العادلي وهناك قوة من وزارة الداخلية على مسكنه”.. ورداً على سؤال مقدم البرنامج بشأن الطريقة التى خرج بها موكله، قال “يسأل في ذلك قيادات وزارة الداخلية”.
ويدخل العادلي فصلا جديدا فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية، التى صدر فيها حكم واجب النفاذ ضده و12 من القيادات السابقة بالوزارة بالسجن المشدد 7 سنوات، حيث حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 16 مايو، لنظر الاستشكال المقدم من العادلي لوقف تنفيذ الحكم.

اقرأ المزيد