الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبروتوكول بين وزارة التضامن و«شغلنى» لتوفير فرص عمل لأبناء أسر «تكافل وكرامة»

بروتوكول بين وزارة التضامن و«شغلنى» لتوفير فرص عمل لأبناء أسر «تكافل وكرامة»

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي التنفيذ الفعلي لبرنامج “فرصه” المكمل لبرنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، وذلك بعد عام من الإعداد لجميع تفاصيل البرنامج الجديد.
و”فرصه” يقصد بها فرصة عمل وهو آلية لربط أبناء الأسر المتلقية للدعم النقدي والباحثين عن عمل بحيث تخرج الأسر من دائرة الفقر من خلال فرص حقيقية للتوظف والدخل الثابت.
رقد أعدت “التضامن” مجموعة من المبادرات في هذا الصدد وعددا كبيرا من البروتوكولات، بدأتها يالتوقيع مع موقع “شغلني” الذي أصبح شريك الوزارة في برنامج “فرصه”.
وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البروتوكول يأتي في ضوء إستراتيجية عمل الوزارة التي ترتكز على 3 محاور، هي الرعاية والحماية والتنمية الإجتماعية، ولكون الشباب والمرأة والأسر هم الفئات المستهدفة من عمل الوزارة،
وتابعت “فقد تلاقت أهداف وزارة التضامن الإجتماعي وموقع “شغلني”، لخلق فرص عمل للشباب، حيث إن موقع شغلني يهدف بدوره لمساعدة العديد من الشباب من مختلف الفئات والأعمار والخبرات للحصول على فرص العمل المناسبة”.
وأضافت والي، أن وزارة التضامن قامت بوضع موقع “شغلني” على اتصال مباشر بالأسر والشباب المسجل بقواعد بيانات الوزارة في برنامج الدعم النقدي لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة.
و من جانبه، أكد عمر خليفة، العضو المنتدب لموقع “شغلني”، أن هذا التعاون يهدف إلى تحفيز الشباب بالتسجيل على الموقع من مختلف محافظات مصر وإضافة مجالات تخصصهم وبياناتهم كاملة وللحصول على فرصة عمل مناسبة من الشركات المسجلة على الموقع التي ترغب في التعيين والتي يتعدى عددها 4000 شركة.

اقرأ المزيد