الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةخلال أيام.. فتح باب التقديم للمدارس اليابانية والمصروفات تبدأ من 2000 جنيه

خلال أيام.. فتح باب التقديم للمدارس اليابانية والمصروفات تبدأ من 2000 جنيه

من المقرر فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية لقبول التلاميذ للعام الدراسى 2017 / 2018، وذلك عقب توقيع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، للقرار الوزاري المنظم لهذه المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال عمرو مصطفى مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بالوزارة أنه من المقرر أن تكون مصروفات المدارس من ألفين إلى 4 آلاف جنيه فى العام الواحد، وأن تقبل هذه المدارس من سن 4 سنوات فى أول أكتوبر المقبل، وتقبل التحويلات حتى الصف الثالث الابتدائى.
وتطبق المناهج المصرية، إلى جانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ”التوكاتسو بلس”، والأولوية فى قبول التلاميذ، هو توفر شرط السن، والقرب السكنى، على أن لا تتجاوز الكثافة الطلابية لهذه الفصول 36 طالبا، وذلك فى 128 مدرسة على مستوى مصر.
وأوضح مصطفى أنه يلزم طلاب المدارس المصرية اليابانية بارتداء زى موحد يصدر به قرار تنفيذى يحدد فيه كافة التفاصيل، وذلك لتلاميذ كل من مراحل رياض الأطفال والابتدائى والإعدادى والثانوى، كل على حدة.
وشدد على أن الوزارة لا علاقة لها بما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعى بشأن فتح باب التقديم أو تقديم دورات تدريبية أو تأهيلية للمعلمين للقبول بهذه المدارس، وأن أى معلومات جديدة ستنشر على موقع الوزارة.

اقرأ المزيد