الأربعاء, مايو 15, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةارتفاع عدد ضحايا حادث قطارى الإسكندرية إلى 36 حالة وفاة و109 مصابين

ارتفاع عدد ضحايا حادث قطارى الإسكندرية إلى 36 حالة وفاة و109 مصابين

أعلنت غرفة عمليات مجلس الوزراء، قبل قليل، أن عدد الوفيات فى حادث تصادم قطاري الإسكندرية وصل إلى 36 حالة وفاة و109 من المصابين، وذلك بمنطقة خورشيد عبر قطار قادم من بورسعيد، والأخر من القاهرة.
وكان رئيس مرفق إسعاف الإسكندرية، قد أفاد في وقت سابق اليوم، إن عدد الوفيات في حادث قطاري الإسكندرية، ارتفع إلى 28، بالإضافة إلى 50 مصابًا، نقلوا جميعًا إلى 5 مستشفيات.
ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وزارة البترول وشركة المقاولون العرب بدفع أوناش إلى موقع الحادث، بعدما أجرى عدة اتصالات عاجلة بكل من وزراء النقل والصحة والتضامن ومحافظي الإسكندرية والبحيرة بشأن تداعيات حادث تصادم القطارين.
ووجه إسماعيل غرفة العمليات المركزية بمتابعة تداعيات حادث التصادم، حيث من المقرر أن يتم إصدار بيان رسمي من مجلس الوزراء بشأن الحادث والإجراءات التي تمت بشأنه.
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطار رقم 13 (القاهرة-الإسكندرية) والقطار رقم 571 (بورسعيد – الإسكندرية) بمنطقة خورشيد في تمام 2:15 عصر اليوم الجمعة.
كما أمر بسرعة انتقال فريق من النيابة العامة بالإسكندرية لمعاينة موقع الحادث وسؤال المصابين، وكلف الأمن الوطني بسرعة إجراء تحرياته عن الواقعة.

اقرأ المزيد