الأربعاء, مايو 15, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«العربية للتصنيع» تسلم 68 مُعدة للتخلص من القمامة فى 5 محافظات مصرية

«العربية للتصنيع» تسلم 68 مُعدة للتخلص من القمامة فى 5 محافظات مصرية

أكد المهندس محمود جمال الدين زغلول، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية نشر ثقافة الصيانة في حياتنا للحفاظ علي ما لدينا من مُعدات حماية البيئة فتلك ثروة ومستقبل أجيالنا القادمة.
ومن جانبه، أعرب اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، عن شكره لدعم الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووحداتها المختلفة وتعاونها مع وزارة البيئة للتخلص من القمامة بالقري الأكثر إحتياجا.
وأوضح أنه سبق إستلام العديد من المُعدات خلال السنة ونصف الماضية، واليوم نستكمل إستلام الباقي للقري الأكثر إحتياجا بالمحافظة، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون في العديد من المجالات.
وأشار محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، بالدور الإيجابي للهيئة في التصنيع العسكري والمدني ومُشاركتها في دعم برنامج القري الأكثر إحتياجا وذلك من خلال التعرف ودراسة إحتياجات القري ومعدات المُخلفات الصلبة والمفارم وغيرها من معدات حماية البيئة بالاضافة إلي توفير محطات مُتنقلة للصرف الصحي في بعض النجوع والعزب الاكثر احتياجا.
جاء هذا اليوم علي هامش إحتفالية تسليم عدد 68 مُعدة لمحافظات كلا من الشرقية والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط بحضور الدالي وشهاب ولفيف من قيادات وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع في إطار رفع كفاءة منظومة التخلص الآمن من القمامة بمحافظات مصر ودعما جديدا للقري الأكثر إحتياجا، بالتعاون مع مصنع قادر للصناعات المُتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع.
يُذكر أن المُعدات التي تم تسليمها اليوم شملت عربات قلاب نقل القمامة عدد 68 معدة حمولة سعة 4 طن، حيث تم تسليم 15 سابقا واليوم عدد 53 سيارات مجهزة بقلاب بقدرات متنوعة للقري والمناطق ذات الكثافات السكانية الصغيرة نسبيا.
وأكد المهندس زغلول على المُشاركة في كافة المشروعات التنموية والتعاون مع كافة الوزارات وأجهزة الدولة المُختلفة لإنتاج مُنتج يتحقق فيه أعلي نسب التصنيع المحلي وبذات الجودة العالمية وذلك من خلال مُشاركة وحدات الهيئة الإنتاجية المُختلفة فضلا عن دعم أي مشروع بحثي من شأنه زيادة القدرات الإنتاجية المحلية.
ووجه مدير عام الهيئة رسالة للمحافظات التي تسلمت تلك المُعدات بأهمية معرفة صيانتها للحفاظ عليها وكيفية تشغيلها بالطريقة المثلي، كما ذكر أن مُشاركة الهيئة العربية للتصنيع في منظومة جمع القمامة للقري الأكثر إحتياجا يتم من خلال عقود مع وزارة البئية وجهاز شئون البيئة ويتضمن مجالات متعددة مثل التخلص الأمن من النفايات وقش الأرز ومحارق النفايات الطبية وغيرها من المجالات المتنوعة لخدمة أهداف حماية البيئة.
فيما ذكر المهندس عبد الصادق عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر، أن الهيئة تحرص علي تدريب السائقين بالمحافظات والوحدات المحلية علي الإستخدام الأمثل لتلك المعدات وإجراء الصيانة اللازمة لها من أجل المحافظة علي المعدات وإستخدامها بالكفاءة المطلوبة.

اقرأ المزيد