الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يعلن خوض الدورة الثانية للإنتخابات الرئاسية وعدم نية تعديل الدستور

السيسى يعلن خوض الدورة الثانية للإنتخابات الرئاسية وعدم نية تعديل الدستور

بشأن فرص الترشح لفترة رئاسية أخرى، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه سوف يحترم نص الدستور المصري والذي يسمح للرؤساء بشغل مناصبهم لفترتين فقط، مدة الواحدة منهما 4 سنوات، مفندا بذلك ما أثير خلال الفترة الماضية حول نية تعديل الدستور لزيادة فترة الرئاسة.
وردا على سؤال بشأن معدلات التضخم في مصر، في حواره مع شبكة CNBC الأمريكية، قال السيسي “إنها ما زالت مرتفعة للغاية، وهناك العديد من المصريين يواجهون مشاكل من الناحية المالية”.
وحول المهلة الزمنية للوصول إلى الرفاهية في مصر، ذكر “لابد أن نعترف بأن الاقتصاد يعاني من مشاكل مزمنة، ولكن هناك إجراءات حقيقية نقوم بها من أجل الإصلاح، وعندما نقوم بتنفيذها، فإننا نقوم بذلك بطريقة متوازنة لتفادي آثار التضخم على المواطنين، والتي تترافق مع الإصلاحات الاقتصادية”.
وتابع “ونحن حريصون أيضا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين، والتى بدأت في الشهر الماضي، بغرض تخفيف آثار التضخم على المواطنين الأقل دخلا في مصر”.
وعن رأيه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال “أنا معجب للغاية بالرئيس ترامب وأتوقع أن ينجح في إدارة دولة بمثل هذا الحجم الكبير كالولايات المتحدة”.
وحول علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوضح السيسي “تربطني علاقة طيبة مع بوتين”، مشيرا إلى أن مسألة الاختيار بين الولايات المتحدة أو روسيا أصبحت من مخلفات الماضي في أدبيات السياسة.

اقرأ المزيد