الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

تقاريرانطلاق مشروع InnoEgypt بتمويل من الاتحاد الاوروبى والحكومة المصرية

انطلاق مشروع InnoEgypt بتمويل من الاتحاد الاوروبى والحكومة المصرية

أعلنت منظمة اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) عن إطلاق أحد أضخم مشروعات الاحتضان وريادة الأعمال في مصر “InnoEgypt” والذي يموله الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة عبر المرحلة الثانية من برنامج II-TVET.
وبمشاركة 4 من كبرى المؤسسات في مصر، وهى سيكم للتنمية، اتصال، تكنو الخير أسيوط، ومؤسسة محمد فريد خميس، وبالتعاون مع جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، وجامعة اسيوط، والجامعة البريطانية.
ويهدف المشروع إلى إحتضان ودعم وإنشاء 40 شركة صغيرة تعمل في أهم القطاعات الصناعية بمصر مثل الزراعه، الغذاء، التشييد والبناء، تكنولوجيا المعلومات، المياه، الطاقة، الملابس الجاهزة، والحرف اليدوية؛ وذلك لمدة عاميين.
وسيقوم المشروع من خلال الأربع حاضنات المشاركة بتقديم دعم مالي نقدي للشركات المحتضنة، بالإضافة للدعم الفني والقانوني (مدربيين، أجهزة ومعدات، تدريب، مشاركة في معارض محلية ودولية).
وقد تضمنت حملة الإعلان عن المشروع حتى الآن المشاركة في 4 من أهم المؤتمرات في مجال ريادة الاعمال وهم: اسبوع رواد الاعمال العالمي وCloud weekend وورشة العمل للشركات الضغيرة والمتوسطة بالجامعة البريطانية ومعرض القاهرة الدولي للإبتكار والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي، وذلك بهدف الوصول لأكبر عدد من شباب رواد الاعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة لعرض فكرة المشروع وطريقة التقديم والتسجيل بالبرنامج عبر هذا الموقع

اقرأ المزيد