الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةارتفاع طلبات الرحلات الجوية لمصر بنسبة 57% خلال 2017

ارتفاع طلبات الرحلات الجوية لمصر بنسبة 57% خلال 2017

أفادت اليوم وكالة “إنترفاكس” الروسية، عن ارتفاع عدد طلبات الرحلات الجوية لمصر فى العام الجارى بنسبة 57%، رغم ارتفاع أسعار الرحلات للقاهرة بسبب عدم وجود رحلات مباشرة منذ عام 2015.
وقالت شركة بيع الرحلات الجوية Aviasales، إن عدد الطلبات الواردة للسفر من روسيا إلى مصر ارتفع بنسبة 57%، وأن ارتفاع الأسعار لا يزعج المسافرين حتى الآن، ولفتت إلى أن “أرخص تذكرة من موسكو إلى الغردقة تتكلف 16 ألفا و224 روبل، ما يوازى 5 آلاف جنيه مصرى”.
وكانت روسيا قد أوقفت الرحلات الجوية مع مصر فى نوفمبر 2015، بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران “كوجاليم آفيا” فوق أجواء سيناء بفعل عمل إرهابى، أسفر عن مقتل 217 سائحا روسيًّا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة.
يذكر أن وزير النقل الروسى قد أعلن فى وقت سابق أن الوزارة سوف ترسل بروتوكول أمن الطيران، الذى ينص على عودة الطيران المنتظم لمصر، إلى الحكومة الروسية قبل نهاية العام الجارى، موضحا أن الركاب الروس سوف يستخدمون مبنى الركاب الجديد للمطار.
وشهد يوم الجمعة قبل الماضى توقيع الوزير الروسى بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، مع وزير الطيران المدنى المصرى شريف فتحى فى موسكو، على أن تبدأ الرحلة الأولى مطلع فبراير المقبل، على متن الخطوط الروسية “إيرفلوت”، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات إلى مطارى المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة إلى أبريل 2018.

اقرأ المزيد