الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالصحة: المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال يكفى 7 أشهر

الصحة: المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال يكفى 7 أشهر

كشف وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، أن المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال يكفى لمدة تصل إلى 7 أشهر، مؤكداً على صلاحية وجودة الألبان الموجودة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى عقده اليوم لمناقشة المرحلة المستقبلية لألبان الأطفال فى مصر، لافتا أنه يوجد فى الوزارة مخزون يكفى لـ3 أشهر سواء “فورملا 1 ” أقل من 6 أشهر أو “فورملا 2 ” أكثر من 6 أشهر.
وقال الوزير “تأكدنا أيضاً من وجود مخزون يكفى لمدة شهرين أخرين بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، وأن وزارة الدفاع ممثلة فى الخدمة الوطنية تستطيع مدنا بمخزون لشهرين أخرين بنفس أنواع الالبان وبنفس الأسعار التى تم التعاقد عليها بمناقصة العام الماضى والتى تمت قبل تحرير سعر الصرف بحوالى سنة”.
وعلى خلفية بعض المشاكل المثارة حول مصنع “لاكتو مصر” الذى يقوم بتصنيع ألبان الاطفال شبيه لبن الأم، قال إنه أصدر قراراً وزارياً بتشكيل لجنة مكونة من التفتيش الصيدلي، وأساتذة الصيدلة وطب الأطفال، والمعهد القومى للتغذية، لفحص خطوط الانتاج بالمصنع، والمعامل الموجودة به، والبيئة الصناعية، من بنية أساسية وتهوية وخطوط مياه.
وقد ناقش اليوم تقرير هذه اللجنة والذي سيحدد مدى امكانية الاستفادة من المصنع، من حيث صلاحية الألبان وخطوط الانتاج والمعامل، وما إذا كان لديه القدرة على تغطية احتياجات مصر بالكامل، أو أن إنتاجه سيغطي جزء وسنلجأ لاستيراد الجزء الآخر.
جدير بالذكر أن مصر تستهلك من ألبان الاطفال (فورملا1) 900 ألف عبوة شهرياً و(فورملا2) 500 ألف عبوة شهرياً بإجمالي 1.4 مليون عبوة شهرياً.. وتكمن صلاحية الألبان فى حد أدنى 9 أشهر وحتى 18 شهر.

اقرأ المزيد