الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

منوعاتTEMOS تضع «السعودى الألمانى» بالقاهرة على خريطة السياحة العلاجية العالمية

TEMOS تضع «السعودى الألمانى» بالقاهرة على خريطة السياحة العلاجية العالمية

تعزيزا لمكانة مصر كمقصد هام للسياحة العلاجية في أفريقيا، حصلت مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة على إعتماد التميز الخاص بمنظمة TEMOS الألمانية في مجال السياحة العلاجية بعد إجتيازها عدد من الإختبارات ضمن عملية تقييم مدتها 4 أيام لتصبح بذلك أول مستشفى تحصل على هذا الإعتماد في مصر وأفريقيا.

وتأتي أهمية هذا الاعتماد كونه الوحيد الصادر عن جهة مستقلة دولية تركز على كفاءة وجودة إدارةالخدمات الطبية وغير الطبية المقدمة للمرضى الأجانب عن طريق تقييم نظام إدارة الجودة للسياحة العلاجية للمرضى الأجانب قبل وأثناء وبعد تقديم الخدمة الطبية بقسم مختص بالسياحة العلاجية فى المستشفى.

ومن جانبه، أكد د.محمد حبلص، المدير التنفيذى للمستشفى السعودى الألمانى بالقاهرة، أن الإعتماد يأتي في وقت أصبحت فيه المستشفى وجهة للمرضى من مختلف دول العالم من أجل الحصول على العلاج بشكل مميز يراعي كافة المعايير الدولية وهو ما يتماشي مع الإستراتيجية القومية الخاصة بالترويج لمصر كمقصد هام للسياحة العلاجية.

وفي الوقت نفسه،عبرت الدكتورة كلوديا ميكا، الرئيس التنفيذى للجنة الاعتماد الدولى بمنظمة TEMOS، عن سعادتها بحصول المستشفى على الإعتماد مشيرة إلى أنه يسهم في تقديم خدمة أفضل للمرضى حول العالم ويسهم في التخفيف عنهم، مشيرة إلى أن المنظمة أنشئت بهدف خدمة المرضى ومقدمى الخدمة الصحية فى 6 قارات.

 

ويسهم الإعتماد في مساعدة المستشفيات والعيادات ومنسقى السياحة العلاجية فى تقديم أفضل جودة لخدمة المرضى الأجانب مع مراعاة اختلاف الثقافات فى احتياجات المرضى طبقا لتجربة كل مريض بما لا يرهقه ماديا في الوقت نفسه.

وتشتمل عملية التقييم على مرحلتين، الأولى هي مرحلة تقييم ذاتى تقوم بها المؤسسة نفسها لمعرفة الخدمات والمعايير الواجب توافرها للنجاح فى الحصول على الاعتماد، والمرحلة الثانية هى تقييم هيئة الاعتماد من خلال زيارة ميدانية لفحص المؤسسة بناءًا على معايير محددة وواضحة وتحديد مواضع للتطوير والتحسين ومناقشة ذلك مع العاملين فى المؤسسة ثم الحصول على تقرير مفصل بالتوصيات والاحتياجات.

يذكر أن المستشفيات الحاصلة على الإعتماد تحظى بعدد من المميزات الهامة منها الحصول على عضوية المجلس الدبلوماسى المعتمد من هيئة الأمم المتحدة إلى جانب الحصول على شهادة إضافية من المجلس الدبلوماسى “كشريك مفضل للسياحة العلاجية”، وبذلك تصبح المستشفى السعودى الألمانى-القاهرة أول مستشفى فى أفريقيا تحصل على هذه الاعتمادات.

اقرأ المزيد