الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةABB تستعرض بالقاهرة أفضل الحلول لمستقبل صناعة الطاقة بمعرضها السنوى

ABB تستعرض بالقاهرة أفضل الحلول لمستقبل صناعة الطاقة بمعرضها السنوى

للعام الثاني على التوالي قامت شركة ABB، الشركة الرائدة في توفير حلول وأنظمة التكنولوجيا الرقمية المتطورة، بإفتتاح معرضها السنويABB Ability ™  للحلول الرقمية المبتكرة في المجالات التي من شأنها أن تعزز تحقيق خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية لاسيما قطاعات الصناعة والنفط والغاز و الطاقة المتجددة.

هذا، بالاضافة الى تقديم حلولا لنظم التحكم والمراقبة، والتنقل الإلكتروني والمركبات الكهربائية، والمدن الذكية، وحلول المنازل والمباني والروبوتات بما يدعم خطط التنمية في مصر ويسهم في تحقيق التحول الاقتصادي واعتماد اتجاهات مستقبلية تدعمها الثورة الصناعية الرابعة.

حضر المعرض، الذي تم افتتاحه مساء اليوم، الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء، وعدد من قيادات وزارتي الكهرباء والتجارة والصناعة، والسفير جان ثيسليف سفير السويد في مصر، وعدد من ممثلي الشركة في مصر والعالم.

وقال ناجي جريجيري، المدير التنفيذي لشركة ABB مصر وشمال ووسط أفريقيا: “تسعى مصر لأن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، وتعمل جاهدة لتنفيذ استراتيجية واعدة في هذا القطاع الهام بما يخدم عملية التطوير الصناعي مع ضمان تحقيق أعلى كفاءة للطاقة، خاصة مع ازدياد الطلب، وبما يتوافق وأحدث تكنولوجيات وحلول الثورة الصناعية الرابعة والتي أصبحت ضرورة لتحقيق تلك الاهداف في مصر”.

واضاف “تعمل ABB مصر على اتاحة هذه التقنيات الرائدة ليس فقط لتعزيز الإنتاجية الصناعية والتنمية الحضرية ولكن أيضًا للحد من الأثر البيئي وتحقيق الاصلاح الإدارى وتطوير الخدمات الحكومية والبنية التحتية وتحسينها. ونحن هنا اليوم لنؤكد علي مساندة ABB الكاملة في تحقيق هذا الهدف”.

هذا وقد قام YuMi® ، أول روبوت تعاوني حقيقي في العالم هذا العام بالتفاعل بشكل مبتكر مع الحضور، كما ام عرض أحدث حلول التنقل الالكتروني وشواحن السيارات الكهربائية تأكيدأ على دور ABB الرائد في هذا المجال.

الشركة قامت ببيع ما يزيد عن 10500 شاحن سريع للسيارات الكهربائية في 73 دولة (منهم 20 شاحن سريع و30 شاحن علي التيار المتردد في مصر). بالإضافة إلى تقنيات شحن السيارات الكهربائية ، تشتمل مجموعة حلول ABB للنقل المستدام علي حلول لشحن الحافلات والشاحنات ، وكذلك السفن والسكك الحديدية والتلفريك.

وقد قامت ABB مصر مؤخرا بالانتقال لمبنى اداري جديد بشارع التسعين الشمالي بالقاهرة الجديدة، علي مساحة 8400 متر مربع يعمل بنظام الابنية الذكية والصديقة للبيئة Smart & Green Building حيث روعى استخدام احدث منتجات الشركة الرقمية من لوحات الجهد المتوسط والمنخفض والمحولات الجافة ولوحات التحكم فى تشغيل المولدات ووحدات التكييف وطلمبات المياه والحريق المتصلة بنظام ِABB لادارة المبانى BMS.

هذا بخلاف تغذية المبنى بنظام الطاقة الشمسية عن طريق استخدام وحداتABB Solar Inverters مع اضافة نظام ABB UPS لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي.

اقرأ المزيد