الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياWE توقع مذكرتى تفاهم مع هواوى لدعم 5G وسرعة التراسل عبر الألياف...

WE توقع مذكرتى تفاهم مع هواوى لدعم 5G وسرعة التراسل عبر الألياف الضوئية

وقعت الشركة المصرية للاتصالات WE مذكرتي تفاهم مع شركة هواوي فى إطار سعيها الدائم لتطوير شبكتها باستخدام أحدث التقنيات. تهدف المذكرة الأولى إلى إعداد وتهيئة شبكة WE لتقديم خدمات الجيل الخامس، حيث ستعمل الشركتين على القيام بتجارب 5G، وتقييم حالات استخدامها بالإضافة لتحديد سبل مساهمتها في إيرادات الشركة.ومن المخطط إجراء أول تجربة بإستاد القاهرة فى يونيو المقبل.

 وبموجب المذكرة الثانية، ستقوم الشركتان بعمل شراكة لإختبار تقنية تعدد الإرسال بتقسيم الطول الموجي (WDM) بسرعات 400 جيجا في الثانية، حيث تعمل هذه التكنولوجيا على إستيعاب النمو المتزايد لحركة مرور البيانات وخفض تكلفة التراسل باستخدام الألياف الضوئية.

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “سعيد للغاية بتوقيع هاتين المذكرتين مع شركة هواوي، التي أصبحت أحد شركائنا الاستراتيجيين في رحلتنا لتطوير شبكتنا، وتبرهن هذه الشراكة حرصنا الدائم على استخدام أحدث التقنيات لتعزيز قدرات الشبكة”.

وتابع “ستتيح لنا المذكرة الخاصة بتهيئة شبكة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات 5G طريقة للتقييم المنهجي لحالات إستخدام هذه التكنولوجيا فى السوق المصرى مما يسمح لنا مشاركة عملائنا تجربة الجيل الخامس في المستقبل”.

وأضاف “إن تعاوننا مع شركة هواوي ليس فقط جزءًا من العمل الأساسي لشركة المصرية للاتصالات لتلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات في السوق المصري، ولكن أيضا يهدف لدفع التقدم التكنولوجى ومبادرة البلاد للتحول الرقمى”.

ومن جانبه، قال فينسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: “شراكتنا الإستراتيجية مع المصرية للاتصالات تحقق الكثير من الإنجازات والنتائج الرائعة ونسعى لتقديم قفزة كبيرة للأمام فى مجال الاتصالات بمصر عن طريق العمل سوياً على إعداد شبكة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الجيل الخامس”.

ولفت إلى أن انتشار تلك التكنولوجيا يزداد بسرعة فاقت التوقعات، وستصبح الشركة المصرية للاتصالات من أوائل المشغلين العاملين على إعداد شبكتهم لتقديم خدمات الجيل الخامس في المنطقة، ونفخر من جانبنا بأن نكون الشريك الاستراتيجي للمصرية للاتصالات فى هذا العصر الجديد”.

اقرأ المزيد