الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيامجموعة «تاليس» العالمية تعيّن مديراً جديداً لها فى مصر

مجموعة «تاليس» العالمية تعيّن مديراً جديداً لها فى مصر

أعلنت اليوم ’تاليس‘، المجموعة العالمية الرائدة في مجالات الطيران والدفاع والأمن والفضاء والنقل، عن تعيين شريف بركات في منصب المدير الجديد للمجموعة في مصر.

وسيتولى بركات مهمة تعزيز نمو المجموعة، وذلك تزامناً مع التركيز الذي توليه مصر تجاه خطتها الاستراتيجية “رؤية مصر 2030” الهادفة لتعزيز الاقتصاد والرخاء الاجتماعي لمواطنيها.

ويتمتع شريف بركات، الذي يحمل الجنسية المصرية، بخبرة عملية تمتد لأكثر من 20 عاماً تشمل مجموعة كبيرة من المناطق والقطاعات، كما ينفرد بخبرات تنفيذية كبيرة ومتنوعة تشمل مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي والاتصالات، وسبق له أن تولى منصب نائب الرئيس والمدير التجاري في شركة ’سامسونج مصر‘.

وهو يحمل درجة الماجستير في الهندسة من ’الجامعة الأمريكية في القاهرة‘. وكان قد شغل أيضاً منصب مدير شركة ’سامسونج‘ في السعودية ومصر، بالإضافة إلى الأدوار القيادية التي تولاها على امتداد منطقة شمال أفريقيا مع شركة ’نوكيا‘.

وضمن مسئولياته الجديدة، سيقود بركات فريق عمل مكون من أكثر من 500 موظّف في مصر، ليعمل على تعزيز الحضور القوي الذين تتمتع به تاليس‘ في مصر لأكثر من 40 عاماً.

 كما سيعمل عن كثب لترسيخ مكانة المجموعة بصفتها الشريك المفضل للمؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى القطاعين العام والخاص على امتداد كامل محفظة المجموعة.

 وقال شريف بركات، مدير شركة تاليس في مصر: “تغمرني السعادة والحماس لقيادة عمليات مجموعة ’تاليس‘ في مصر تزامناً مع بدء البلاد في تحقيق أهداف ’رؤية مصر 2030‘ الاقتصادية والاجتماعية”.

وتابع “وانطلاقاً من التاريخ العريق لعمليات المجموعة في مصر، فإننا نؤكد على استمرار التزامنا بدعم التركيز الوطني الهادف لتعزيز الأمن والسلامة والنمو. ومن خلال حضورنا المحلي القوي، والذي يتضمن العديد من المشاريع المشتركة والشراكات الأكاديمية، سنواصل جهودنا بصفتنا الشريك الرئيسي لمصر في مسيرة نموها وتقدمها نحو مستقبل استثنائي”.

وتسعى ’تاليس‘؛ لتلبية حاجات عملائنا وطموحاتهم لجعل حياة الأفراد أفضل وأكثر أماناً، عبر فريق عمل يتميز بالثقافة الواسعة والموهبة والتنوع الفريد من الخبرات، ليقدم حلولاً تكنولوجية استثنائية وعالية المستوى تجعل من المستقبل حاضراً ملموساً اليوم.

وتقدم ’تاليس‘ العون للتغلب على كافة الصعوبات، سواء في البحر والجو وحتى الفضاء الإلكتروني، بسرعةٍ وكفاءة منقطعة النظير.. وبفضل جهود فريق عملٍ يضم أكثر من 80 الف موظف في 68 دولة حول العالم، بلغت مبيعات الشركة 19 مليار يورو في العام 2018.

اقرأ المزيد