الخميس, مايو 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«دبى للاستثمار» تعرض على رئيس الوزراء إقامة مجمع استثمارى متكامل بمصر

«دبى للاستثمار» تعرض على رئيس الوزراء إقامة مجمع استثمارى متكامل بمصر

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع الرئيس التنفيذى لشركة “دبى للاستثمار” خالد كلبان، والوفد المرافق له، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وفى بداية اللقاء، أشار الوزير إلى أن شركة “دبى للاستثمار” أنشأت مجمع دبى للاستثمار على مساحة 23 كم2، وهو مشروع استثمارى متكامل، والشركة لديها الرغبة فى إقامة مثل هذا النموذج على أرض مصر.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من خالد كلبان حول نشاط الشركة والذى يمتد ليشمل عدداً من القطاعات، ويأتى فى مقدمتها قطاع العقارات، وأوضح أنها ساهمت فى اقامة العديد من المناطق الصناعية والسكنية والتجارية، هذا إلى جانب ريادتها فى مجال التطوير العقارى، وذلك عبر اقامة العديد من الشراكات فى هذا المجال.

وأضاف، أن استثمارات الشركة التى تصل إلى نحو 5.5 مليار دولار تتضمن أيضاً العمل فى مجالات التعليم والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، والترفيه، والاغذية، ومواد البناء والتشييد.

كما استعرض المقترح الخاص باقامة مجمع استثمارى متكامل تتوافر به كافة الخدمات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات الى مصر، واستغلال الفرص الواعدة بها، موضحاً أنه قام بزيارة عدد من الاماكن المقترحة لاقامة هذا المجمع فى محافظة الفيوم، ومدينة العلمين الجديدة، مبدياً إعجابه بالمنطقتين، مشيراً إلى أن الشركة تخطط للتوسع فى اقامة مثل هذه المجمعات الاستثمارية فى العديد من الدول العربية والافريقية.   

وفى ختام اللقاء، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات، والتعاون مع المستثمرين الجادين، وتقديم مختلف التيسيرات المطلوبة لبدء مشروعاتهم الجادة، ووجه بسرعة التنسيق مع وزير الصناعة بشأن إنشاء هذا المشروع.

اقرأ المزيد