الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةغادة والى تصدر خطابا رسميا لقبول التبرعات لعلاج الطبيب محمد صلاح بالخارج

غادة والى تصدر خطابا رسميا لقبول التبرعات لعلاج الطبيب محمد صلاح بالخارج

أنهت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، الأزمة الخاصة بحساب التبرع للطبيب محمد صلاح عبد العظيم الصعيدي والذي تعرض لحادث احتاج على إثره للسفر إلى الخارج، بإصدار خطاب للبنك الأهلي المصري بموافقة الوزارة للترخيص للطبيب مع اعتبار الحساب الذي تم جمع المال عليه حساب مخصص لجمع التبرعات لصالح الحالة المذكورة.

وتضمن القرار أن يكون لوالده المهندس صلاح عبد العظيم الصعيدي حق التعامل على الحساب رقم (4485000856426701015) نيابة عنه، على أن يغلق هذا الحساب بنهاية العام أو بانتهاء فترة العلاج أيهما أقرب تقديرا لهذه الظروف الإنسانية.

واعتمدت الوزيرة القرار رقم 172 بتاريخ 7 مايو الجاري، وينص في مادتة الأولي على تخصيص الحساب بالبنك الأهلي فرع شكري القوتلي بالمحلة لصالح تغطية نفقات وعلاج محمد صلاح عبد العظيم “طبيب أسنان” وما يلزم له لتوفير العلاج اللازم حيث تعرض لحادث نتج عنه بتر أطرافه.

وكانت والي قد وجهت بسرعة الاتصال بوالد الطبيب والعمل علي سرعة الانتهاء من الإجراءات، لذا تقدم والده بالتماس للموافقة علي التصرف في المبالغ التي تم جمعها لتغطيه نفقات علاج ابنه، خاصة أن هذه النفقات من المتوقع أن تتخطى قيمة المبالغ التي تم التبرع بها، وتحديد موعد السفر للخارج لبدء العلاج الإثنين الماضي وسافر الطبيب بالفعل للسفر لعلاجه بألمانيا.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اصدر قرار رقم “945” لسنة 2019 بالمساهمة في علاج الطبيب المصاب بقيمة (30 ألف يورو).

اقرأ المزيد