السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

منوعات«سيجنفاى» تغير أنظمة إضاءة ملاعب كأس الأمم الأفريقية بأحدث النظم العالمية

«سيجنفاى» تغير أنظمة إضاءة ملاعب كأس الأمم الأفريقية بأحدث النظم العالمية

في إطار الاستعدادات لإقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي تبدأ فعاليتها في يوم 21 يونيو الجاري، أعلنت شركة سيجنفاي (فيليبس للإضاءة سابقاً) عن تعاونها مع الحكومة المصرية لتغيير أنظمة إضاءة كافة الملاعب الرياضية التي ستقام عليها مباريات البطولة، بمشاركة 24 منتخبا من القارة السمراء.

وهو التعاون الذي يتيح حصول اللاعبين والجماهير على رؤية أوضح خلال المنافسات الرياضية، وعدم تأثير الأضواء سلباً على رؤية أياً منهم.

وقال محمد أبو العزايم، مدير عام الشركة بمصر وشمال شرق أفريقيا: “إن سيجنفاي عملت على إعادة تأهيل أنظمة إضاءة الملاعب الخمسة المحتضنة لبطولة الأمم الإفريقية، وهم استاد القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، والسلام، وذلك بواسطة أحدث أنظمة الإضاءة والكشافات التي تتناسب مع مواصفات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، باستخدام كشافات arena vision، وهي أنظمة تختلف عن أنظمة الإضاءة التقليدية التي تواجدت بالملاعب المصرية على مدار السنوات الماضية”.

وأضاف “تم استخدام 960 كشاف لإنارة الملاعب الخمسة لرفع الكفاءة بأحدث إضاءات الـArena vision من 1200 لـ 2500 lux، حيث ستتيح تلك الكشافات للاعبين رؤية أوضح في الملعب، وستعطي المتفرجين رؤية واضحة للأنشطة التي تتم قبل وخلال المباريات”.

وتابع “كما تتميز بانخفاض تكلفة صيانتها، وتساعد الإضاءة الخالية من التوهج الكاميرات التليفزيونية على تصوير المباريات بأعلى درجات الوضوح بتقنية البث الفائق الجودة مع تفادي تشتت أو اهتزاز الصورة التي تحدث في أنظمة الإضاءة التقليدية”.

وقال أبو العزايم، إنه تم الانتهاء من تركيب أنظمة إضاءة الملاعب في زمن قياسي، حيث تم البدء في التركيب أول شهر مارس الماضي، في إنجاز غير مسبوق لتطوير 5 ملاعب خلال أقل من 12 اسبوع، كما تم تغيير الوجهة الخاصة باستاد القاهرة الدولي بأحدث تقنيات الإضاءات الخارجية والوجهات في العالم بتكنولوجيا LED لجذب المشجعين، وإظهار تميز الاستاد وواجهته.

وقد نفذت سيجنفاي تطوير الملاعب بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية، لتصبح بذلك رائدة في أنظمة تصميم وتطوير إضاءة الملاعب الرياضية في مصر، وكذلك تسعى الشركة إلى التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير أنظمة إضاءة مراكز “الشباب والرياضة” خلال الفترة المقبلة.

يذكر أنه قد تم اختيار شركة سيجنفاى من قبل لتركيب نظام إضاءةArena Vision LED المخصص لإضاءة الملاعب الرياضية، داخل الصالة المغطاة لتصبح بذلك أول مكان في أفريقيا يستخدم هذا النظام، ويوفر المرونة اللازمة في مجال الإضاءة لهذا المكان الذي يقام فيه العديد من المناسبات الرياضية والقومية المتنوعة.

 

اضاءة استاد القاهرة

 

اقرأ المزيد