الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمصر أول دولة بالشرق الأوسط تستضيف فعاليات المؤتمر الدولى للتصنيع الرقمى

مصر أول دولة بالشرق الأوسط تستضيف فعاليات المؤتمر الدولى للتصنيع الرقمى

انطلقت الأحد فعاليات المؤتمر الدولي للتصنيع الرقمي «فاب 15» والذي تستضيفه مصر في الفترة من 28 يوليو وحتى 4 اغسطس المقبل.

وتشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) في نسخة 2019 من مؤتمر Fab العالمي كشريك استراتيجي وذلك بعد أن نجح منظمو الحدث والشركاء في الحصول على حقوق استضافة المؤتمر في مصر بعد منافسة قوية مع عدد من الدول وهم كندا والإمارات ورواندا وتايوان، وبذلك أصبحت مصر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف المؤتمر العالمي.

وتعد استضافة هذا المؤتمر في مصر إشادة دولية قوية بتطور ونمو مناخ ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي والتصنيع الرقمي حيث يعد المؤتمر هو الأبرز على مستوى العالم في هذا المجال ويضيف قيمة كبيرة إلى مجتمع المصنعين والباحثين الذي ينمو بقوة في مصر، وكذلك يمنح رواد الأعمال المصريين فرصة التعرف على أحدث التقنيات الرقمية والتصميم الإلكتروني الحديث وتقنيات التصنيع.

وتركز الدورة الـ15 من المؤتمر على 4 مسارات مختلفة بما في ذلك ريادة الأعمال من أجل النمو، ومسار لمناقشة التوجه نحو الثورة الصناعية الرابعة، والتصنيع للتعلم، والتصميم من أجل التغيير.

كما يستهدف مؤتمر هذا العام تعزيز المشاركة والتعاون في مجالات التصنيع الرقمي والابتكار التكنولوجي من خلال بناء تحالفات استراتيجية ونقل المعرفة وتبادل أفضل الممارسات والمستجدات في هذا المجال الحيوي والعمل على تمكين الدول من إيجاد حلول المشكلات المجتمعية التي تواجها بالاعتماد على التكنولوجيا والابتكار.

وينعقد المؤتمر في مدينتي الجونة والقاهرة، ويبدأ المؤتمر الرئيسي في الفترة من 28 يوليو وحتى 2 أغسطس بمدينة الجونة حيث يقام افتتاح المؤتمر وعدد من ورش العمل، ومعرض للشركات والمصنعين، ثم مهرجان التصنيع Fab Festival  وجولات التصنيع Fab Tours وحفل ختام المؤتمر بالقاهرة يومي 3 و4 أغسطس.

ويجمع مؤتمر Fab15 أعضاء أكثر من 1700 معمل للتصنيع الرقمي من حول العالم بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المتحدثين البارزين وأساتذة الجامعات المتخصصة الكبرى وخبراء التكنولوجيا ومصممي الإلكترونيات المبتكرة.

 

مؤتمر التصنيع الرقمي

اقرأ المزيد