الأربعاء, أبريل 17, 2024

اخر الاخبار

تقاريرشنايدر إلكتريك تستضيف أوائل الثانوية العامة وترعى رحلتهم إلى فرنسا

شنايدر إلكتريك تستضيف أوائل الثانوية العامة وترعى رحلتهم إلى فرنسا

في إطار دعم التفوق العلمي للشباب المصري، نظمت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، زيارة للطلاب الأوائل في الثانوية العامة لعام 2019 إلى مقر المصنع الإقليمي للشركة في مدينة بدر الصناعية.

وبدأت فعاليات الزيارة باستقبال مسئولي شنايدر إلكتريك للطلاب المتفوقين وتعريفهم بالمنتجات المختلفة التي تقدمها شنايدر، ودورها في دعم تكنولوجيا التحول الرقمي في مجال الطاقة.

ثم قام الطلاب بجولة تفقدية بمصاحبة مسؤولي الشركة للتعرف على المراحل الإنتاجية للمنتجات المختلفة التي يقدمها المصنع، فضلا عن أحدث التقنيات المستخدمة في كافة مراحل التصنيع والتي توفر حلولا متكاملة في مجال إدارة الطاقة، بجانب نظام تقليل الفاقد في الطاقة الخاص بـشنايدر إلكتريك وإدارة سير العمل، وإجراءات السلامة والجودة داخل المصنع.

وقال المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربي: “نؤمن في شنايدر إلكتريك بأن أي تقدم يبدأ من خلال تنمية الإنسان ودعمه لتحقيق التفوق والابتكار، لذلك نسعى دائما إلى تشجيع الطلاب المتفوقين من خلال عدد من الأنشطة التي تنظمها الشركة لتعليم وتدريب الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، سواء عبر برامج التدريب الصيفي كل عام لطلبة كليات الهندسة وإدارة الأعمال، بالإضافة إلي التعاون مع كليات الهندسة المصرية لتدريب طلبة أقسام الكهرباء على نظم إدارة الطاقة والتحكم الآلي”.

وأضاف “لا يتوقف دعمنا للمتفوقين من الشباب المصري فحسب، لكن كذلك نسعى لتطوير مهاراتهم وتزويدهم بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم من خلال تدريب المهندسين المصريين على متطلبات المدن الذكية”.

وأضاف “وتقدم الشركة لفنيين الكهرباء برامج تدريبية على أحدث نظم التركيبات الكهربائية، كما أننا أطلقنا جامعة الطاقة التي تعد أحد أهم إنجازات شنايدر إلكتريك، وهى بوابة إلكترونية تعليمية توفر أكثر من 200 دورة مجانية في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي”.

وخلال الزيارة عبر المهندس شريف عبد الفتاح، نائب رئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك مصر والعضو المنتدب، عن سعادته باستقبال الطلاب من أوائل الثانوية العامة في مصنع الشركة، وتقديره للجهود التي بذلوها في سبيل تحقيق التفوق.

وأضاف “تنظر شنايدر إلكتريك إلى الطلاب المتفوقين باعتبارهم مستقبل مصر، لأنهم الأمل الحقيقي في تحقيق التقدم والتنمية، ولابد أن تعلموا أن النجاح أو التفوق لا يتوقف عند مرحلة واحدة أو سنة دراسية لكنه أسلوب حياه وطريق ترسمونه لأنفسكم وتعملون بدأب وبـ “استدامة”، ليكون نجاحكم أمراً مستمراً، وفي زيادة، وهو مبدأ لا نحيد عنه في شنايدر إلكتريك”.

وأكد إن شركة شنايدر إلكتريك تعمل على تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة في كافة مراحل الإنتاج ومن خلال عدد من الأنشطة التي تقوم بها، ومنها الحملات المستمرة للحد من استخدام البلاستيك لما له من أضرار متعددة.

أظهر تقرير منظمة الصحة العالمية أنه على الرغم من أهمية البلاستيك في الحياة اليومية للناس، إلا أنه لا يمكن التغاضي عن الآثار الإيكولوجية السلبية والأضرار الصحية الناجمة عن الإفراط في استعماله، حيث يظل موجوداً في البيئة لفترة طويلة ولا يتحلل حيوياً، ولكن يتكسر إلى أجزاء أصغر وعندما يتحلل البلاستيك، تنبعث منه مواد كيميائية خطيرة على الصحة، والبيئة والحياة البرية، كما يؤدي حرق النفايات التي تحتوي على بلاستيك إلى انبعاث بعض المواد الكيميائية المسرطنة.

وكانت “شنايدر إلكتريك” قد أعلنت في وقت سابق عن قيامها، للعام الثاني، برعاية الرحلة السنوية التي تنظمها مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، لأوائل الثانوية العامة إلى فرنسا، تقديرا لجهدهم وتفوقهم الدراسي وتحفيزا لهم على مواصلة النجاح والتفوق.

اقرأ المزيد