الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يفتتح الدورة 23 لـCairo ICt لدفع التحول الرقمى وتكنولوجيا المعلومات

السيسى يفتتح الدورة 23 لـCairo ICt لدفع التحول الرقمى وتكنولوجيا المعلومات

افتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي الدورة 23 لمؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “Cairo ICt”، وهو الملتقى الذي يعقد للعام الخامس على التوالى تحت رعايته.

وشاهد الرئيس فيلم “مصر الرقمية”، والذي يستعرض جهود وزارة الاتصالات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار استراتيجية بناء الإنسان والتحول الرقمي.
وأكد السيسي أن التحول نحو الرقمنة يمثل فرصة عظيمة في مصر، حيث تتحرك الدولة بقوة في هذا الاتجاه الذي يمثل الحاضر والمستقبل الذي نريد أن نمضي فيه، مشيرا إلى أن مصر سوق كبيرة تضم 100 مليون نسمة، والدولة تتبنى استراتيجية واضحة في هذا القطاع تضمن له النجاح، ولا سيما في جهود مكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة وتقليل تدخل العنصر البشري في الإجراءات الإدارية.

كما أكد استعداد مصر للتعاون مع القطاع الخاص لإطلاق منصة تجارة رقمية في أفريقيا مماثلة لمواقع أمازون وعلي بابا العالميتين، بما يدعم التجارة الرقمية في مصر وأفريقيا.

وأعرب الرئيس عن سعادة مصر باستضافة مؤتمر الاتحاد العالمي للبريد الذي يعقد لأول مرة في أفريقيا، لافتا إلى أن مصر تسعد دائما بأن تكون منصة معارض تخدم الإنسانية والبناء والسلام والتقدم، مضيفا أن مصر ستقدم كل التسهيلات لتحسين أدائها في المجالات المختلفة.

وشدد على ترحيبه بكل الشركات والمتخصصين المشاركين بمعرض القاهرة للاتصالات، متمنيا لهم النجاح في فعاليات المعرض والمؤتمر.

وتفقد السيسي أروقة المعرض خلال الافتتاح، حيث تفقد جناح وزارة الاتصالات واستمع لرؤية شاملة لعملية التحول الرقمي ومنصة مصر الرقمية، ثم تفقد جناح وزارات الدفاع، الداخلية، الإنتاج الحربي، المالية، التضامن الاجتماعي، التخطيط، وهيئة البريد، والبنك المركزي.

واستمع الرئيس إلى شرح لجميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، حيث اطلع على التحول الرقمي لمصلحة الضرائب، ومشروع الميكنة الشاملة بها، وكذلك مشروع الفاتورة الإلكترونية.

واطلع السيسي على تطور الشبكة المالية للحكومة، والتحصيل الإلكتروني للحكومة، حيث بلغ إجمالي التحصيل حوالي 160 مليار جنيه، بنسبة زيادة 75% عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما اطلع على إطلاق البوابة الإلكترونية لهيئة التأمينات والمعاشات، وخدمة تطبيق المحمول “معاشي” لأصحاب المعاشات، وإنتاج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة.

كما تابع تطوير منافذ تقديم الخدمات الحكومية، وأهم الخدمات المقدمة في المحليات، والخدمات الجماهيرية المستحدثة التي تقدمها وزارة الداخلية.. وشاهد تقريرا يتناول الخدمات التي يقدمها البنك المركزى وأساليب التحديث والتطوير التي يتبعها.

السيسى يفتتح كايرو أى سى تى

 

اقرأ المزيد