الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةانتهاء الدورة 23 لـCairo ICT باستقبال 116 ألف زائر ومشاركة 650 شركة

انتهاء الدورة 23 لـCairo ICT باستقبال 116 ألف زائر ومشاركة 650 شركة

أعلن اليوم الإعلامي أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة لمعرض Cairo ICT اختتام فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للمعرض الذي أنطلق مطلع الشهر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار “The Digital Experience”.

واستعرض كمال في بداية حديثة جوائز ملتقى الإبداع، مشيرًا إلى أن مساحة الإبداع والجوائز، التي تم منحها للطلاب والشركات الناشئة هي أحد المحفزات، التي تحدث كل عام في Cairo ICT.

وكشف عن عدد زوار المعرض هذا العام، التي وصلت إلى 116 ألف زائر نتيجة لتسجيل الدخول حلال 4 أيام بالمعرض، بزيادة 26% عن العام السابق، الذي كان عدد الزوار فيه 92 ألف زائر.

وأشار إلى أن التنظيم راعى المساحات والممرات بين أجنحة الشركات والمؤسسات العارضة، والتي بلغ عددها 650 شركة.

كما شهد المعرض هذا العام انتشارًا فيما يتعلق بمساحة المعرض بالكامل وليس في قاعة واحدة فقط وهو ما أدى إلى وجود شكل مشرف لكل العارضين.

وقال كمال إن المعرض شهد هذا العام نقلة نوعية في أجنحة كثير من الكيانات المشاركة في هذه الدورة مثل جناح وزارة الإنتاج الحربي، الذي شهد نقلة كبيرة في الشكل والمضمون فضلا عن جناح البنك المركزي، الذي يشارك للمرة الأولى وأجنحة قطاع التطوير العقاري وغيرها من الأجنحة، التي ظهرت بشكل مشرف.

وأضاف “في عام 2014 تفضّل الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع المعرض تحت رعايته ثم الحرص على الافتتاح كل عام منذ 2015 وحتي اليوم”.

ولفت إلى أن الساحة المخصصة للابتكار داخل المعرض، والتي تقدر مساحتها بحوالي 500 متر كانت من أكثر الأماكن المضيئة في المعرض حيث شارك هذا العام في ساحة الإبداع حوالي 35 شركة وفكرة ناشئة في جناح الابتكار، للمنافسة في مسابقة للإبداع بجوائز مالية لأفضل 3 أفكار ناشئة وهو الأمر الذي يعكس الآمال والطموحات للأفكار الناشئة المبتكرة.

وأكد أهمية رسم كل من له فكره إبداعية طموحة بالشكل، الذي يحقق في النهاية تحقيق هذه الآمال خاصة وأن لدينا طموح في زيادة هذه الأفكار خلال الفترة القادمة بما يتماشى مع رؤية الدولة لدعم الابتكار.

ولم يعد معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معرضًا ومؤتمرًا هاما للشركات العالمية والإقليمية والمحلية فقط، بل أصبح نقطة انطلاق وتحوّل في مسار العديد من الأفكار الإبداعية والشركات الناشئة، التي وجدت من المعرض فرصة انطلاق ذهبية وفريدة ومميزة.

وكشف الإعلامي أسامة كمال عن موعد دورة العام القادم والتي ستنطلق من 22 إلى 25 نوفمبر 2020.

اقرأ المزيد