الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتانطلاق أكبر ملتقى لريادة الأعمال فى مصر والشرق الأوسط

انطلاق أكبر ملتقى لريادة الأعمال فى مصر والشرق الأوسط

بدأت اليوم فاعليات قمة “رايز أب” السابعة، أكبر ملتقى لريادة الأعمال بالشرق الأوسط والذي يهدف إلى توصيل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط بمعظم الموارد ذات صلة في جميع أنحاء العالم.

وتقام القمة خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الحالي وذلك لأول مرة بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وهى تتزامن مع احتفال الجامعة بمرور مائة عام على تأسيسها في مصر.

وتستضيف قمة “رايز أب” أكثر من 17 مسابقة وأحداث على هامش القمة، و180 شركة ناشئة عارضة، و400 مستثمر، فضلاً عن نحو 200 ورشة عمل، وأحاديث ملهمة، وحلقات النقاش من 300 متحدث من حول العالم.

وقال رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشاردوني: “هذا هو القلب النابض للطاقة والإبداع في الشرق الأوسط، ولا يمكنني التفكير في مكان أفضل لاستضافة قمة رايز أب لثلاثة أيام من الجامعة الأمريكية”.

وتابع “نحن، كجامعة أمريكية بالقاهرة، نجذب العالم إلى مصر – ونجلب مصر إلى العالم – ليس فقط للسياحة، ولكن للتعلم، والابتكار، والبحث، وتطوير المشاريع والمنتجات التي من شأنها الارتقاء بحياة الناس”.

وقال المؤسّس والرئيس التنفيذي لقمة رايز أب، عبد الحميد شرارة: “كل عام نبحث عن طرق مبتكرة للنمو، وفي عام 2013، بدأنا رحلتنا كقمة رايز أب، حيث استضفنا حوالي 1900 مشاركاً فقط في الحرم اليوناني في وسط البلد. رويداً، تحولنا إلى شركة وفي العام الماضي، عقدت قمتنا على أكثر من 2000 متر مربع بحضور 6100 مشارك من 48 دولة من حول العالم”.

وأضاف “وهذا العام الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة هو المكان الأنسب لنا لمتابعة رحلتنا إلى النمو، خاصة وأن الجامعة تحتفل بعيدها المئوي هذا العام”.

وتضم قائمة المتحدثين هذا العام عدداً من الشخصيات البارزة في عالم ريادة الأعمال في المنطقة، فضلاً عن شخصيات عالمية مؤثرة مثل رجل الأعمال سميح ساويرس، رودريغو إس إيه رئيس تطوير الأعمال العالمية السابق في شركة Hyperloop، كارين تشنغ رئيس قسم التواصل الاجتماعي بشركة “9GAG“، كلوديوس بولر المدير العام لـ”Spotify” بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ريا أبي راشد مذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية، المخرج عمرو سلامة، فيل بلين متخصص استراتيجيات العلامات التجارية في Phil Pallen Collective.

وتم اختيار موضوع القمة لهذا العام تطويراً لمفاهيم الأعوام الماضية، ليتم التركيز علي “رحلة النمو” والذي يجمع ما بين عناصر الابتكار والخبرة العملية والنمو، ويربط بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وتخصص قمة “رايز أب” هذا العام 7 محاور رئيسية تشمل كافة الأحداث الخاصة المستضافة على مدار الأيام الثلاثة للقمة، وهم محور النمو، محور رأس المال الذكي، محور الثقافة الإبداعية، محور التكنولوجيا لتحسين لتجربة الإنسان، محور التكنولوجيا المالية “FinTech،”ومحور التقنية الناشئة.

وسيتم مناقشتها عبر مشاركة عدداً من الشركات الرائدة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم مثل فيس بوك و مايكروسوفت وIBM وGAG ونستلة.

وتقوم قمة رايز أب باستضافة 4 معارض للشركات الناشئة بجميع مستوياتها، بالإضافة للعديد من الخدمات المميزة مثلInvestors Office Hours للتواصل مع المستثمرين، وTalent Matchmaking التي تقوم بترتيب لقاءات للشركات الناشئة مع كبار المديرين والرؤساء المهتمين بالعثور على مناصب قيادية فى الشركات الناشئة الصاعدة. 

ولأول مرة هذا العام ، ستقدم قمة رايز أب بالتعاون مع دبي كوميرس سيتي هاكاثون داخل القمة لمدة يومن، حيث سيجتمع مائتان من مطوري البرامج لتبادل الأفكار الإبداعية لحل بعض تحديات التجارة الإلكترونية وتعزيز الوصول إلى خدمتها، حيث سيعمل المطورون على وجود حلول تكنولوجيا لحل تحديات تسليم الطلبات والوصول إلى الإنترنت. وسيتنافس المتسابقون على جوائز بقيمة 15 ألف دولار.

ومن المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام بين 8 و10 آلاف مشترك، عبر مقر الجامعة الأمريكية والذي سيوفر مساحة أكبر لاستضافة أكبر عدد من الحضور والشركات الناشئة.

هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من العناصر الجديدة لهذه القمة. ويساهم المقر الجديد للقمة من تمكين “رايز أب” من قيادة التحول الرقمي والذي بدوره سيوفر تجربة مصممة خصيصا لتناسب جميع اهتمامات الحاضرين المختلفة. 

اقرأ المزيد