الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأمريكا بصدد إجراء أكبر تدريبات عسكرية فى أوروبا منذ ربع قرن

أمريكا بصدد إجراء أكبر تدريبات عسكرية فى أوروبا منذ ربع قرن

أفاد الميجر جنرال الأمريكي بار سيغين، إن بلاده سترسل 20 ألف جندي إلى أوروبا خلال شهري أبريل ومايو المقبلين في أكبر تدريبات عسكرية على الأراضي الأوروبية منذ الحرب الباردة، لتأكيد التزام واشنطن حيال حلف الناتو.

وبعد أيام من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشديد لانخفاض الإنفاق الدفاعي لدول أوروبية شريكة في الحلف خلال قمة له في لندن، أكد سيغين أن التدريبات التي تركز على ألمانيا ستكون أكبر مناورات من نوعها منذ 25 عامًا.

وقال سيغين، الذي يشرف على عمليات الحلف من مقره العسكري في بلجيكا: ”هذا يظهر فعليًا الوحدة عبر الأطلسي والتزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي“.

وحرصًا منه على ردع روسيا عن تكرار ما فعلته عام 2014 حين ضمت شبه جزيرة القرم، سيختبر الجيش الأمريكي قدرته على نقل الجنود عبر الأطلسي إلى بلجيكا وهولندا ثم نقلهم سريعًا شرقًا عبر ألمانيا إلى بولندا وعلى امتداد حدود الحلف الشرقية.

ومن المقرر أن ينضم الجنود إلى عسكريين أمريكيين متمركزين في أنحاء القارة ضمن جيوش 18 دولة عضوًا بالحلف، ليصل عددهم إجمالًا إلى 37 ألف جندي، قبل إعادتهم إلى الولايات المتحدة في تكرار لمناورات ضخمة جرت في الثمانينات.

وقال سيغين ”لم نختبر مثل هذه القدرة على إعادة الانتشار السريع من منظور عابر للأطلسي.. منذ ربع قرن أو نحو ذلك“.

وبعد مرور 70 عامًا على تأسيسه لمواجهة موسكو، يتجدد دور الحلف تزامنًا مع جهود روسيا لتقويض الديمقراطيات الغربية عبر عمليات التسلل الإلكتروني وحملات التشويه وعمليات سرية أخرى.

ووضع الجيش الأمريكي هدف مواجهة الصين وروسيا في قلب استراتيجيته للدفاع الوطني.

اقرأ المزيد