وافق مجلس إدارة شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات على الاستقالة التي تقدمت بها المهندسة ريم أسعد نائب رئيس مجلس الإداره و العضو المنتدب للشركة.

وتأتي استقاله المهندسة ريم بعد سنوات من الإنجازات والنجاحات التي حققتها لشركة راية لمراكز الاتصالات، وكانت ريم أسعد قد صنفت من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط من عام 2015 حتى عام 2018 ، كواحدة من أقوى 100 سيدة أعمال تاثيرا في العالم العربي.

وشهدت الشركة خلال سنوات قيادة أسعد لها توسعا أفقيا ورأسيا في أعمال الشركة على مستوى السوق المحلي والعالمي.

ومن المقرر أن يَخلُف أسعد في منصبها المهندس أحمد رفقي كعضو منتدب للشركة بينما يتولى المهندس علاء الشافعي منصب المدير التنفيذي للعمليات.

وأعرب أعضاء مجلس الإدارة عن تقديرهم وامتنانهم البالغين للعمل الشاق الذي قامت به ريم أسعد وإنجازاتها العديدة خلال فترة عملها البالغة 15 عامًا في مجموعة راية، والتي جاءت بعد أن أمضت 15 عامًا في العمل في الولايات المتحدة في مختلف القطاعات مثل تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالي.

وقد انضمت أسعد إلى راية في عام 2005 وشغلت العديد من المناصب متعددة الأوجه مثل مدير تكنولوجيا المعلومات المسؤول لوضع إستراتيجية استثمارات البنية التحتية والحلول التكنولوجية، مدير الاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين، أمين سر مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية للشركات التابعة لمجموعة راية.

وفي عام 2012، تمت ترقية أسعد إلى منصب الرئيس التنفيذي لمركز راية للبيانات، وفي عام 2017 انضمت إلى RCC كرئيس تنفيذي، وهي شركة مصريه ذات تواجد عالمى وتصنف كواحده من الشركات الرائده فى صناعه تعهيد العمليات (“BPO”) حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات لعديد من الشركات العالميه الكبرى في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويجمع كل من رفقي والشافعي أكثر من 60 عامًا من الخبرة الواسعة في القطاع ، و أفاق فعالة فى ، قيادة وريادة الأعمال لتحقيق نموًا مستمرًا.

وقبل مجيء رقفى إلى راية لمراكز الاتصالات، كان الشريك الإداري وأحد المؤسسين لشركة Planovate، وهي شركة استشارات مقرها الولايات المتحدة، وكان في وقت سابق المدير الإقليمي لشركة Convergys – مصر، حيث كان مسؤولاً عن إعداد عملياتها في البلاد، وكان أيضًا نائب الرئيس الأول وعضوًا مؤسسًا في شركة Xceed التابعة للشركة المصرية للاتصالات.

حصل رفقي على بكالوريوس شهادة في الكمبيوتر والتحكم الآلي، كما حصل على شهاده علمية فى تطوير الإدارة من جامعه (IMD)، في لوزان، سويسرا.

ويتمتع المهندس علاء الشافعي بخبرة تزيد عن 30 عامًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث شغل العديد من المناصب القيادية في العديد من الشركات العالمية.

وفي الآونة الأخيرة، كان المدير الإداري في Planovate والذي شارك في تأسيسها مع أحمد رفقي في ولاية فلوريدا الأمريكية. قبل Planovate، كان أيضًا نائبا الرئيس الاول وعضوًا مؤسسًا في Xceed.

ويتمتع الشافعي أيضًا بخبرة واسعة في مجال دمج البيانات وتنفيذ نظم تخطيط موارد المؤسسات، بعد أن شارك في تأسيس شركه بيانات، وشغل منصب المدير العام لشركة Standardata SAE. و قد حصل  على بكالريوس الهندسه فى الاكترونيات و الاتصالات من جامعه القاهره.

اترك تعليق