افتتحت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي يرافقها الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم وغادة والي وكيل الامين العام بالامم المتحده معرض ديارنا للمنتجات الحرفية والتراثية والاسر المنتجة الذي يستمر حتى 15يناير.

وذلك بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نصر.. ويشارك في المعرض 400 عارضاً من مختلف محافظات الجمهورية.

هذا ويفتح المعرض ابوابه لاستقبال الجمهور يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءاً ويضم المعرض منتجات الاشغال اليدوية من الجلود والصدف والمفروشات والكليم والجوبلان والاكسسوارات ومنتجات الكروشيه ومكملات الديكور بأنواعها التي تتميز بكونها منتجات تراثية مصنوعة يدوياً وذات جودة عالية.

جدير بالذكر ان محافظة الفيوم سوف تكون هي ضيف شرف المعرض لهذا العام حيث سيتم تخصيص جناح خاص لمنتجات المحافظة من الحرف اليدوية والاسر المنتجة.

كما يتم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذو الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الاسر المنتجة.

ويتم الاحتفاء بمنتجات الاشخاص ذوى الاعاقه من خلال جناح خاص وكذلك تم تجهيز المعرض ليكون مناسب لاكواد الاتاحه ويوفر كراسي متحركة ومترجمي اشارة للتسهيل علي الزائرين والعارضين من الاشخاص ذوى الاعاقه.

ويتضمن المعرض مجموعة من الأنشطة الفلكلورية وعروضاً حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كما سيتم تخصيص منطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب أبنائهم بالإضافة الى منطقة للمأكولات المصرية التي تعبر عن البيئات المصرية المختلفة.

ويعد المعرض في هذه الدورة معرضاً صديق للبيئة حيث يلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها او الأدوات المستخدمة في المعرض.

واكدت نفين القباج ان معرض ديارنا يعد اكبر معارض الحرف اليدويه ومنتجات الاسر المنتجه ويعكس استيراتيجية الوزارة في دعم و تسويق الحرف اليدويه.

وأوضحت ان المعرض يضم مجموعه متميزه من المنتجات وباسعار مناسبه فضلا عن منتجات متميزه للاشخاص ذوى الاعاقه .

واكدت وزير التضامن ان اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف المعرض يعكس الاهتمام بالحرف التراثيه في الفيوم ومنها منتجات الخزف والفخار ومنتجات النخيل وبعض المواد الغذائية.

 

اترك تعليق