انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العربي الأول للمعلوماتية فى الأورام 2020 AICO  والذي يأتي تحت رعاية وزارة الاتصالات، لإيجاد حلول ذكية للتحديات الحديثة في علم الأورام.
ويترأس المؤتمر كل من الدكتورة نيفين مكرم لبيب رئيس قسم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، والدكتور سامي الخطيب رئيس رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، والدكتورة سالي رضوان مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي الرئيس الشرفي للمؤتمر .
وأوضحت الدكتورة نيفين مكرم أن المؤتمر يهدف لتقريب الفجوة ومشاركة الأفكار بين خبراء علاج الأورام وخبراء المعلوماتية الطبية، لإيجاد حلول ذكية للتحديات الحديثة في علم الأورام.
ولفتت إلى أن علوم البيانات يمكن الاستفادة منها عن طريق البيانات الموجودة، وأنماط معرفة جديدة ونقل الخبرات الطبية لأن البيئة لها تأثير واكتشاف أنماط جديدة فى الأبحاث الطبية. 
وتابعت، أن المؤتمر سيضم عدد من المهتمين بمجال الأورام سواء كانوا يعملون بالمجال الطبي أو المهتمين بمجال التكنولوجيا عن طريق الإحصائيات الطبية.
ويتضمن المؤتمر العديد من المؤسسات والشركات الداعمة على المستوى المحلي والعربى والعالمي وبحضور الخبراء لتقديم المحاضرات العلمية عن كل ما هو جديد في هذا المجال.
هذا بالإضافة إلى ورش العمل التي تناقش تطبيقات المعلوماتية والذكاء الاصطناعى وذلك لدمج الذكاء الإصطناعى بعلوم الأورام لخدمة المجتمع والبحث العلمى.

اترك تعليق