الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالمصيلحى: إطلاق سجل تجارى موحد للمنشآت الاقتصادية قريبا

المصيلحى: إطلاق سجل تجارى موحد للمنشآت الاقتصادية قريبا

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، إن التحول الرقمى هو المستقبل فى الاقتصاد الرقمى، موضحا أن الرئيس السيسى وجه بالتحول الرقمى من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد مع التدريب للعنصر البشرى على نظام التحول الرقمى.

وقال الوزير “فى الماضى كان كل سجل تجارى يعمل بشكل منفصل عن الآخر، وحاليا تم الربط بين مكاتب السجل التجارى كما انه جارى حاليا العمل على إنشاء سجل موحد للمنشآت الاقتصادية قريبا بدلا من تعدد السجلات حاليا للمنشأة الواحدة”.

وتابع “كما أن التحول الرقمى سيعمل احداث طفرة سواء فى التجارة الإلكترونية من خلال البنية الاساسية المعلوماتية الموجودة”.

ولفت إلى إن تحليل البيانات إلى معلومات والاستنتاج منها لاتخاذ القرار، هي رؤية جديدة نعمل عليها وفقا لتوجيهات الدولة لمواكبة التطور التكنولوجي.

جاء ذلك خلال احتفالية جهاز تنمية التجارة الداخلية لإطلاق خدمات السجل التجارى للقطاع المصرفي، من خلال الشركة المصرية للاستعلام الإئتماني “آي سكور”، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، بحضور الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

كما حضر العديد من رؤساء البنوك وممثلو اتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية والشخصيات العامة.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم عشماوى، أن السجل التجارى يعد شهادة ميلاد المنشأة بمختلف أنواعها، حيث يوجد 95 مكتبا للسجل التجارى حيث كان كل مكتب يعمل بمنعزل عن الآخر.

وأضاف أنه تم ربط هذه المكاتب حتى أصبح لدينا بيانات عن 4.5 مليون منشأة تتضمن الاسم التجارى للمنشأة ورأس مال المنشأة والعنوان والمساهمين والكيان القانونى للمنشأة الاقتصادية ويتم العمل حاليا على انشاء مركز معلومات عن نشاط التجارة فى مصر قريبا.

اقرأ المزيد