طالبت وزارة التربية والتعىلم، طلاب الثانوية العامة بضرورة كتابة واختيار اللغة الأجنبية الثانية بدقة وعناية عند تحرير الاستمارة الورقية حتى لا يكتشف الطالب بلغة أخرى غير التى اختارها أثناء تأدية الامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أنه يجب أن يكون اختيار اللغة الأجنبية الثانية فى الاستمارة الإلكترونية مطابقًا للورقية.

وأتاحت الوزارة لطلاب الثانوية العامة كتابة الاستمارة الورقية مع بداية الفصل الدراسى الثانى، وحددت خطوات كتابتها للمتقدمين لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها 7 يونيو المقبل.

وأوضحت أن الطالب يقوم بكتابة استمارة الامتحان بخط يده تحت إشراف مسئول شئون الطلبة والمرشد التعليمى بالمدرسة طبقًا لما قام بتسجيله إلكترونيًا وتسليم أصل شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى للطالب.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام الطالب وولى أمره بالتوقيع على الإقرار المرفق باستمارة التقدم والخاص بعدم حيازة المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد إطلاعه على القرار الوزارى المنظم للامتحانات.

وتعتمد المدارس الاستمارات وكشوف “150 د” امتحانات المطبوعة عبر الموقع الإلكترونى للوزارة بعد مراجعتها، ويتم تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة.

وأشارت الوزارة إلى أنه عند تحرير الاستمارة يكتب اسم الطالب رباعيًا من واقع شهادة الميلاد دون اختصار مع مراعاة الآتى: لا يكتب أى لقب أو صناعة أو وظيفة قبل اسم الوالد مثل “الحاج أو الشيخ أو الأستاذ أو القس أو المهندس أو المرحوم”، إلا إذا كان ذلك واردًا فى شهادة الميلاد، ولا يتكرر اسم الوالد إذا كان مقرونا باسم الطالب فى الخانة المخصصة فى شهادة الميلاد.

وأكدت ضرورة أن يوضح فى استمارته اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية”، واللغة  الثانية “الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الاسبانية أو الصينية” التى يرغب الامتحان فيها، على أن تكون اللغة الإنجليزية هى اللغة الثانية إذا كانت لغته الأولى هى الفرنسية أو الألمانية، مشددة على أنه تلصق 3 صور حديثة للطالب.

اترك تعليق